إعلان

حصيلة يومين من الاعتداء الإسرائيلي على غزة (بالأرقام والصور)

09:57 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

الاعتداء الإسرائيلي على غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عطايا:

توجهت فرقة تابعة للجيش الإسرائيلي إلى مدينة خان يونس،مساء الأحد، لتنفيذ عملية في غزة فانكشف أمرها ودارت اشتباكات عنيفة، ما أدى إلى انفجار الأوضاع في القطاع خاصة بعدما تمكنت المقاومة من قتل جندي إسرائيلي، واستشهد 8 فلسطينيين.

وتعرض قطاع غزة منذ عصر أمس الاثنين، لعدوان كبير حيث شنت طائرات الاحتلال عشرات الغارات أسفرت عن استشهاد 7 فلسطينيين وتدمير عدد من البنايات الكبيرة والمنازل وقصف مواقع للمقاومة، إضافة إلى تدمير مقر فضائية الأقصى.

فيما أكد وزير الأشغال العامة والإسكان في غزة، مفيد الحساينة، أن التقديرات الأولية للعدوان "الإسرائيلي" على غزة تفيد بتدمير قوات الاحتلال 880 وحدة سكنية كليًّا وجزئيًّا، وفقًا لما نقلته وكالة "معا" الفلسطينية".

وقال الحساينة، في بيان صدر عن الوزارة مساء اليوم الثلاثاء: "إن التقديرات الأولية للأضرار بعد الزيارات الميدانية للمباني بلغت 80 وحدة سكنية هدما كليا، و50 وحدة سكنية أضرارًا جزئية بالغة، و750 أضرارًا جزئية طفيفة ومتوسطة"، وذلك بحسب ما ذكره المركز الفلسطيني للإعلام.

وأوضح أن 80 % من الأضرار تركزت في مدينة غزة، مشيرًا إلى أن آليات وزارة الأشغال العامة والإسكان شرعت في إزالة الركام منذ الساعات الأولى للعدوان على غزة وفتح الشوارع.

من جانب آخر أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، الثلاثاء، أن جهودا مصرية أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت المقاومة الفلسطينية أنها ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزمت به إسرائيل.

وكانت وزارة الصحة بقطاع غزة أعلنت استشهاد سبعة مواطنين، وأصيب أكثر من 27 آخرون جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية.

واستهدف الطيران الإسرائيلي 80 هدفا مدنيا بينها عمارات سكنية ومقر فضائية الأقصى الإعلامية ومواقع وأراض، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان