إعلان

احتدام حرب الشوارع في الحديدة اليمنية

06:55 ص الإثنين 12 نوفمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عدن - (رويترز):

احتدمت حرب شوارع، أمس الأحد، في مناطق سكنية بمدينة الحديدة اليمنية، ما أجبر العاملين في أكبر مستشفى هناك على الفرار منه تزامنًا مع محاولة مسلحي جماعة الحوثي صد القوات المدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية.

وقال سكان إنهم شاهدوا جثث سبعة مدنيين قتلوا خلال اشتباكات في أحياء بجنوب الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيون والتي تمثل شريان حياة رئيسيا لملايين اليمنيين. واستخدم الجانبان خلال الاشتباكات قذائف مورتر ومدافع مضادة للطائرات وبنادق.

واستأنف التحالف هجومه على الحديدة بينما دعا حلفاء غربيون من بينهم الولايات المتحدة إلى وقف لإطلاق النار من أجل دعم جهود تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب المستمرة منذ ما يقرب من 4 أعوام والتي أسفرت عن سقوط ما يربو على 10 آلاف قتيل ودفعت باليمن إلى شفا مجاعة.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الثورة لـ"رويترز" إن عددًا من العاملين في المستشفى والمرضى القادرين على الحركة فروا منه لكن لم يتضح بعد عدد المرضى الباقين داخل المستشفى.

وقال أحد العاملين بالمستشفى: "الحوثيون يعززون مواقعهم قرب المستشفى وهذا ما أفزع الناس".

وقال خالد عطية المتحدث باسم المستشفى لـ"رويترز" إن أطباء وممرضات واصلوا عملهم في أقسام الرعاية المركزة والحروق والطوارئ في المستشفى رغم حالة الذعر.

وقالت جماعات حقوقية الأسبوع الماضي إن الحوثيين هاجموا مستشفى 22 مايو في شرق الحديدة حيث تمركز مسلحون على سطحه ما عرض حياة الأطباء والمرضى للخطر.

وحذرت وكالات بالأمم المتحدة وجماعات إغاثية من أن شن هجوم شامل على الحديدة، وهي نقطة دخول 80% من واردات الغذاء وإمدادات الإغاثة لليمن، قد يؤدي إلى حدوث مجاعة بالبلد الفقير.

ودعا أكثر من 20 من كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، منهم مستشارة الأمن القومي السابقة سوزان رايس ورئيس المخابرات المركزية الأمريكية السابق جون برينان، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لوقف كل الدعم الأمريكي لهذه الحرب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان