إعلان

العراق والأردن يتفقان على ضرورة تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات

05:25 م الخميس 01 نوفمبر 2018

وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد (د ب أ)

اتفق وزيرا الخارجية العراقي محمد علي الحكيم والأردني أيمن الصفدي اليوم الخميس، على جملة برامج تقضي بتشكيل لجان مشتركة لتطوير مجالات التعاون الأمني وحماية الحدود، وتنشيط التجارة البينية، وتسهيل منح سمات الدخول للوافدين من كلا البلدين.

وقال الحكيم -في تصريح صحفي عقب اجتماعه مع وزيرالخارجية الأردني: "بحثنا مجالات التعاون الثنائيَّ في مجالات الطاقة والربط الكهربائيِّ ومُساهَمة الشركات الأردنيَّة في إعادة إعمار العراق".

وأضاف: "أنا متفائل بتطوُّير العلاقات الثنائيَّة إلى آفاق أوسع، بما يخدم تطلـُّعات البلدين".

من جانبه، أكد الصفديّ"وقوف الأردن إلى جانب العراق في مُواجَهة الإرهاب والمُساهَمة في إعادة إعمار البُنى التحتيَّة للمناطق المُحرَّرة من عصابات داعش الإرهابيَّة".

وقال: "حمَّلني جلالة الملك عبد الله الثاني رسالة يُؤكـِّد فيها دعم الأردن للعراق في المجالات كافة لأن العراق المُستقِر،ّ ركيزة مُهمّة لاستقرار المنطقة والعالم".

وبحسب بيان صحفي لوزارة الخارجية، اتفق الجانبان على تشكيل لجنة مُشترَكة على مُستوى وكيل وزارة لتعزيز العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وعمَّان، والإرتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين الشقيقين، كما اتفقا على أهمِّيَّة تعزيز التعاون الثنائيِّ في مجال الأمن وحماية الحُدُود وتنشيط التجارة البينيَّة، وتسهيل منح الفيزا للوافدين من كلا البلدين.

وكان وزير الخارجية الأردني قد وصل إلى بغداد اليوم وأجرى لقاءات مع الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي تناول فيها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان