إعلان

أمريكا تتعهد بتوفير الإمكانات الإلكترونية لحلف الناتو

06:46 م الخميس 04 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل (د ب أ)

أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة ستوفر قدراتها في مجال الحماية الإلكترونية لحلف شمال الأطلسي "ناتو".

وقال ماتيس- في بروكسل عقب محادثاته مع نظرائه الـ 28 في الناتو: "الهجمات الإلكترونية هي الأكثر تكرارا والأكثر تعقيدا والأكثر تدميرا".

جاءت هذه التصريحات بعد ساعات من اتهام هولندا وبريطانيا لروسيا بتدبير سلسلة من الهجمات الإلكترونية العالمية، ومن بينها هجوم تم إحباطه على منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في وقت سابق من العام الجاري.

وانضمت الولايات المتحدة إلى بريطانيا والدنمارك وإستونيا وهولندا في تبادل قدراتها الإلكترونية مع حلف الناتو، الذي لا يمتلك تكنولوجيا خاصة به لشن الهجمات الإلكترونية.

ويضم التحالف العسكري، الحماية الإلكترونية كواحدة من أدواته، إلى جانب القدرات التقليدية والدفاع الصاروخي والأسلحة النووية.

ووافق حلف الناتو أيضًا على أن هجومًا إلكترونيًا يمكن أن يؤدي إلى تفعيل بند الدفاع المتبادل، والمعروف باسم المادة 5.

يمكن للهجمات الإلكترونية المستهدفة كجزء من الحرب أن تمكّن من القضاء على مواقع الدعاية أو حتى إسقاط شبكات الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، مما يعوق اتصالات العدو أو يقطع إمدادات الكهرباء.

وكمثال على العمليات الإلكترونية الناجحة ، أشار الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج اليوم الخميس، إلى القتال ضد ميليشيا تنظيم داعش الإرهابي.

وقال ستولتنبرج: "لقد تمكنا من تعطيل شبكات الإنترنت لداعش ، لتقليل قدرتها على عمليات التجنيد والتمويل والتواصل".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان