إعلان

انتقادات في لبنان لمقال بصحيفة "الديار" أساء لولي العهد السعودي

08:04 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

الأمير محمد بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عطايا:

أثار مقال بصحيفة الديار اللبنانية غضب السلطات في بيروت لما فيه من إساءات إلى المملكة العربية السعودية وولي عهدها الأمير محمد بن سلمان.

المقال الذي كتبه رئيس تحرير الصحيفة شارل أيوب دفع الادعاء العام في لبنان إلى فتح تحقيق فيما ورد فيه من سباب وشتائم بحق الأمير محمد والقائم بالأعمال السعودي في لبنان وليد البخاري.

وجاء في بيان لوزارة العدل اللبنانية إن الوزير في حكومة تصريف الأعمال طلب من النائب العام أيضا بالتحقيق الناشر والمدير المسؤول لما تضمنه مقال أيوب من عبارات نابية وغير مألوفة في العمل الصحفي وتمس بولي العهد السعودي، وتعكر صلات لبنان بالمملكة.

وأشاد سعد الحريري، رئيس الحكومة اللبنانية، بالتحقيق، منتقدا المقال على أنه "محاولة فاضحة لضرب علاقات لبنان مع المملكة وخرق موصوف للقوانين التي ترعى الحرية الإعلامية التي نحرص جميعًا عليها".

كما أعرب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، عن استنكاره للإساءات التي أوردتها صحيفة الديار، بحق ولي العهد السعودي، مؤكدًا "أن مثل هذا الكلام لا يمت بصلة إلى الصحافة المسئولة أو مبادئ الإعلام الحر".

وقال جنبلاط في تصريحات يوم الثلاثاء إن ما ورد في المقال بحق ولي العهد السعودي والقائم بالأعمال وليد البخاري "يخلو من كل قواعد الأدب والأخلاق، ولا يصنف في إطار الحريات الصحفية والتعبير عن الرأي، وإنما في خانة الشتائم والسباب بحق دولة عربية صديقة للبنان وتربطها به علاقات تاريخية وأخوية."

يشار إلى العديد من الصحف اللبنانية المحسوبة على اليسار أو حزب الله اللبناني أو الموالية للحكومة السورية دأبت على نشر مقالات ناقدة وفي أحيان أخرى تضمنت سباب ضد للملكة العربية السعودية الأمر الذي دفع السلطات في لبنان إلى التحقيق مع الكثير منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان