إعلان

ميركل تؤيد تعزيز مكافحة عمل الأطفال

06:45 م الإثنين 08 يناير 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى تعزيز مكافحة العمل الاستغلالي والخطير للأطفال.

وخلال استقبال أكثر من ألف فرد من مجموعات مغنيي النجم الكنسية المنحدرين من كافة الأبرشيات الـ27 الكاثوليكية، قالت ميركل اليوم الاثنين في دار المستشارية إن "هناك حاجة ملحة إلى مزيد من الأمل ومزيد من النور".

وتضم مجموعات مغنيي النجم الكنسية نحو 300 ألف طفل، يجوبون أنحاء ألمانيا في الفترة السابقة ليوم السادس من يناير (الذي يوافق يوم الملوك الثلاثة، وهو عيد مسيحي)، ويرتدي الأطفال زي ملوك ويجوبون البلاد من منزل إلى منزل حيث يجمعون أموالا لمشاريع خيرية، وتبرعت ميركل لجوقة الأطفال بـ200 يورو بالإضافة إلى 7500 يورو إضافية لمشروع في الهند لإنشاء مدارس ليلية لتعليم الأطفال العاملين.

وبحسب رواية العهد الجديد، فقد شاهد الملوك الثلاثة في ليلة ميلاد المسيح، نجما ساطعا تبعوه حتى بيت لحم حيث وجدوا المسيح الطفل.

وأضافت ميركل: "للأسف رغم النجاحات التي حققناها في العديد من المجالات، ومنها أيضا المساعدات التنموية، إلا أن عدد الأطفال العاملين يكاد لم يطرأ عليه تغيير"، ولفتت إلى أن هؤلاء الأطفال يعملون في " أعمال شاقة بحق ما يؤثر على 152 مليون طفل، وقالت: "هذا رقم كبير مخيف".

وأشارت ميركل إلى هدف الأمم المتحدة الرامي إلى إنهاء عمل الأطفال بحلول عام 2025، وذكرت أن هذا سيتطلب توفير عروض للتعليم وتغذية كافية وتوفير رعاية صحية وانتشار السلام في البلاد المعنية.

ورأت ميركل أنه يجب مراجعة مدى الالتزام بالقواعد، وقالت إن الحكومة الألمانية كانت قررت في العام الماضي أن تجعل من موضوع حماية الأطفال ركيزة أساسية في تقديم مساعداتها التنموية.

وفي إشارة إلى المحادثات الاستكشافية الحالية بين تحالفها المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي لتشكيل ائتلاف جديد للدورة التشريعية المقبلة، قالت ميركل: " حتى مع سعينا حول ما إذا كان من الممكن تشكيل حكومة جديدة، فإن حقوق الأطفال ستظل أيضا في أعلى جدول الأعمال في ألمانيا".

وحسب البرنامج الانتخابي لكل جانب، فإن تحالف ميركل والحزب الاشتراكي يسعيان إلى تضمين حماية حقوق الأطفال في القانون الأساسي للبلاد.

وحملت مجموعات الغناء الكنسية هذا العام شعار:" معا ضد عمل الأطفال، في الهند وفي جميع أنحاء العالم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان