إعلان

كوريا الجنوبية تجمد ممتلكات قيمتها 6ر5مليون دولار للرئيسة المخلوعة

05:00 م الإثنين 08 يناير 2018

لي بيونج-هو الرئيس الاسبق لكوريا الجنوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

ذكرت النيابة العامة في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، أنها قررت تجميد ممتلكات الرئيسة السابقة، باك كون هيه، التي تواجه تهمة جديدة بتلقي رشوة بقيمة 65ر3 مليار وون من وكالة الاستخبارات الوطنية. (الدولار يساوي 10و1067 وون).

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) بأن مكتب النيابة العامة في سول قال إنه طلب من المحكمة إصدار حكم بتجميد ممتلكات الرئيسة باك، فيما يتعلق بقضية تقديم الاستخبارات للرشوة إلى المكتب الرئاسي في الحكومة السابقة، وذلك استعدادا لإصدار المحكمة حكم بإدانة باك بتهمة استلام المبلغ المعني من الاستخبارات.

وتواجه الرئيسة السابقة اتهامات باستلام 5ر3 مليار وون من وكالة الاستخبارات، ضمن ميزانية الوكالة لبند أداء المهام الخاصة، خلال الفترة بين مايو من عام 2013 ويوليو من عام 2016، من رؤساء الاستخبارات السابقين، بحسب "يونهاب".

كما طلبت من رئيس الاستخبارات السابق، لي بيونج-هو، تقديم 150 مليون وون، إلى رئيس سكرتارية المكتب الرئاسي، لي وون جونج.

وترى النيابة العامة، إن المبلغ المستلم من الاستخبارات استخدم لأغراض شخصية بعيدة عن إدارة الدولة، حسب أوامر الرئيسة السابقة باك.

ويقول المراقبون إن ممتلكات الرئيسة بارك تقدر بـ 6 مليار وون(6ر5مليون دولار) على الأقل، وهو مبلغ أكثر من الغرامة المالية ،التي ستفرض عليها لاحقا، مما لا يستدعي تدخل طرف آخر لسداد الغرامة المالية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان