إعلان

ألمانيا تدعو كوريا الشمالية إلى عدم ارتكاب أي استفزازات جديدة

03:10 م الجمعة 05 يناير 2018

زعيم كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

دعت الحكومة الألمانية كوريا الشمالية إلى عدم ارتكاب أي استفزازات جديدة، وذلك في ضوء المحادثات المقررة بين الكوريتين الشمالية والجنوبية الاسبوع المقبل.

وقالت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية أولريكه ديمر اليوم الجمعة في برلين إن تلك المحادثات المقرر إجرائها خلال الأسبوع المقبل قد تساهم في تهدئة الوضع.

وأضافت ديمر: "هذا يتحقق بالطبع فقط شريطة أن ينأى النظام في بيونج يانج بنفسه عن ارتكاب استفزازات جديدة ووقف الاختبارات الصاروخية والنووية المخالفة للقانون الدولي".

وأكدت ديمر ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقف موحد تجاه كوريا الشمالية، مضيفة أن روسيا والصين مدعوتان على وجه الخصوص إلى تطبيق كامل للعقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة على بيونج يانج.

وذكرت ديمر أن البرنامج النووي لكوريا الشمالية هو سبب التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

وكان زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، قد أمر قبل أيام بالبدء في محادثات عبر قنوات خاصة في "المنطقة المنزوعة بالسلاح" عند الحدود بين البلدين.

وجاءت هذه التصريحات عقب يوم واحد من اقتراح كوريا الجنوبية إجراء محادثات رفيعة المستوى مع كوريا الشمالية، وذلك بعد خطاب جونج أون بداية السنة الجديدة، والذي أبدى فيه استعداده للتحدث مع سول، التي اقترحت إجراء محادثات في 9 يناير الجاري.

وسوف تكون المحادثات بين الكوريتين الأولى بينهما منذ أكثر من عامين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان