إعلان

الصين ترحب بالمحادثات بين الكوريتين

01:25 م الجمعة 05 يناير 2018

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين- (د ب أ):

ذكر متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، أن الصين ترحب باتفاق كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية على إجراء محادثات رفيعة المستوى الأسبوع القادم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانج: "إننا نؤكد مرة أخرى أن الصين، باعتبارها جارة لشبه الجزيرة (الكورية)، تدعم وترحب بالإجراءات الإيجابية الأخيرة التي اتخذتها الكوريتان لتهدئة العلاقات بينهما".

وأضاف: "نأمل أيضا أن يقدم المجتمع الدولي دعمه والعمل لإيجاد سبل فعالة لتخفيف التوتر وتعزيز الثقة المتبادلة واستئناف الحوار".

وقال جينج إن الصين تدعو جميع الأطراف إلى الاضطلاع بدورها و "اغتنام الاتجاهات الايجابية" في الوضع الحالي في شبه الجزيرة من أجل حل القضايا من خلال الحوار والتشاور.

كانت كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية وافقتا على عقد محادثات رفيعة المستوى الأسبوع المقبل، حسبما أعلنت وزارة الدفاع في سول اليوم الجمعة، وسط توقعات بأن تكون مشاركة بيونج يانج المحتملة في دورة الألعاب الأولمبية في سول الشهر المقبل في مقدمة جدول الأعمال.

ويسود التوتر بين الدولتين بسبب التجارب الصاروخية والنووية من جانب بيونج يانج في تحد للعقوبات الاقتصادية المتزايدة والعديد من قرارات مجلس الأمن الدولي.

وأدت هذه التجارب إلى تبادل تصريحات نارية بين كيم جونج اون والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان