إعلان

الرئيس الفرنسي يصل تونس في أول زيارة لبلد عربي لدعم الانتقال الديمقراطي

06:55 م الأربعاء 31 يناير 2018

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ):

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء اليوم الاربعاء إلى تونس في زيارة هي الأولى له لبلد عربي منذ توليه لمنصبه، لتقديم الدعم الى الديمقراطية الناشئة.

وتأتي زيارة ماكرون الذي يرافقه عدد من الوزراء ورجال اعمال وجامعيين لتقديم الدعم الى تونس لا سيما في المجال الاقتصادي والأمني.

ويلتقي ماكرون الرئيس الباجي قايد السبسي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد، كما سيلقي كلمة في البرلمان غدا الخميس وسيشارك في المنتدى الاقتصادي التونسي الفرنسي.

ويلتقي ماكرون ممثلين عن المجتمع المدني، وسيزور النصب التذكاري لضحايا هجوم الارهابي على متحف باردو المحاذي للبرلمان في مارس 2015، والذي أوقع 21 قتيلا من السياح الأجانب.

وقالت الرئاسة الفرنسية إن الرئيس ايمانويل ماكرون سيهتم بإعلان اجراءات تهدف خاصة لتقليص الفوارق بين الجهات في تونس ودعم فرص تشغيل الشباب في مجالي التكنولوجيا الرقمية والطاقات المتجددة.

يشار إلى أن فرنسا تعد الشريك الاقتصادي والتجاري الخارجي الأول لمستعمرتها السابقة تونس، حيث بلغ حجم المبادلات التجارية عام 2015 بين البلدين 4ر7 مليار يورو.

وتعد فرنسا المستثمر الخارجي الثاني في هذا البلد (بعد الامارات العربية المتحدة) بحجم استثمارات بلغ في 2016 قرابة 4ر1 مليار يورو، وهي تمتلك أكثر من 1300 مؤسسة بتونس توفر حوالي 135 ألف فرصة عمل، كما أنها تمثل سوقا تقليدية ورئيسية للسياحة في تونس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان