إعلان

جابريل يطالب إسرائيل باستراتيجية واضحة لحل الصراع مع الفلسطينيين

06:01 م الأربعاء 31 يناير 2018

وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ):

طالب وزير الخارجية الألماني، زيجمار جابريل، إسرائيل بطرح استراتيجية واضحة لحل الصراع مع الفلسطينيين.

وخلال كلمة له أمام مؤتمر أمني في تل أبيب، قال نائب المستشارة انجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، إنه كصديق لإسرائيل " يشعر بقلق عميق حيال خيارات إسرائيل على المدى المتوسط والبعيد".

وتساءل الزعيم السابق للحزب الاشتراكي الديمقراطي:" ما هي بالضبط استراتيجية إسرائيل في هذا الصراع؟".

وتابع جابريل قائلا إن الولايات المتحدة أخذت بشكل واضح جانب إسرائيل " لكن هل هذا وحده شيء جيد حقا؟"، لافتا إلى أنه بدون الولايات المتحدة كوسيط لم تكن لإنجازات تاريخية مثل معاهدة السلام بين إسرائيل ومصر لتصبح في الحسبان " وهل يمكن للأمريكيين أن يواصلوا لعب دور من هذا النوع إذا انحازوا صراحة لأحد الجانبين؟، ألن يحاول آخرون أن يحتلوا مكانها؟".

وأضاف جابريل أن بعض أعضاء الحكومة اليمينية الدينية في إسرائيل يعارضون بشكل واضح حل الدولتين " الذي سيظل أساس سعينا من أجل سلام إسرائيلي فلسطيني، وأساس المساعدات المالية الكبيرة التي وفرتها ألمانيا وأوروبا لدعم الموقف على الأرض".

وحذر جابريل من حالة خيبة الأمل المتنامية في أوروبا حيال تصرفات إسرائيل " وحتى في ألمانيا وللأمانة أيضا داخل حزبي (الاشتراكي)، صار الشباب أقل ميلا لقبول ما يعتبرونه معاملة غير عادلة للفلسطينيين".

وقال " ويزداد الأمر صعوبة بالنسبة لأناس مثلي أن يشرحوا لهم لماذا يجب استمرار دعمنا لإسرائيل". وتابع" وأنا كصديق وحليف مقرب، أرى أننا يجب أن نعرف ما إذا كانت إسرائيل لم تعد تدعم حلا تفاوضيا لهذا الصراع".

تأتي زيارة جابرييل لإسرائيل في اطار جولة جولة شملت الضفة الغربية حيث بحث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ،في وقت سابق اليوم الأربعاء، مستقبل عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية على أثر الإعلان الأمريكي الأخير بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان