إعلان

البرلمان السلوفيني يستعد للاعتراف بدولة فلسطين غدًا

04:43 م الثلاثاء 30 يناير 2018

البرلمان السلوفيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ليوبليانا- (أ ش أ):

تعتزم لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان السلوفيني أن تصوت على مشروع قرار للاعتراف بدولة فلسطين غدًا الأربعاء ، بدعم من وزير خارجية سلوفينيا كارل آريافيك ، قبل طرحه على البرلمان لإجراء تصويت بكامل اعضائه.

ورفضت وزارة الخارجية الإسرائيلية التعليق على هذا الأمر، غير أن إسرائيل ترى أن هذه الخطوة ستكون مؤيدة من قِبَل غالبية مؤثرة، وفقًا لصحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية.

من جانبه ، حذر السفير الإسرائيلي لدى سلوفينيا ، إيال سيلاع، من التبعات السلبية التي ستلحق بسلوفينيا إثر الاعتراف بدولة فلسطين ، خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع رئيس البرلمان في سلوفينيا، ميلان برجليز، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان السلوفينى، جوزيف هورفات، حسبما أفادت وكالة الأنباء السلوفينية الرسمية "إس تي إيه".

ويذكر أن الرئيس السلوفيني بوروت باهور إعترض الجمعة الماضية على الاعتراف بدولة فلسطين في الوقت الراهن، غير أن الرئيس في سلوفينيا لا يتحكم فيما يفعله البرلمان ، وأن هذا الاعتراف يعد إعلانًا رمزيًا ، بحسب هاآرتس.

وحال موافقة البرلمان على هذا القرار ستكون سلوفينيا البلد الثاني في الاتحاد الأوربي ، بعد السويد ، الذي يعترف بدولة فلسطين.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان