إعلان

واشنطن تنشر لائحة بأبرز المتهمين في قضية التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية

01:12 م الثلاثاء 30 يناير 2018

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

نشرت وزارة الخزانة الأمريكية لائحة منتظرة تشمل 114 اسما لمسؤولين ورجال أعمال روس يمكن أن تُفرض عليهم عقوبات بموجب قانون يهدف إلى معاقبة موسكو لتدخلها المفترض في الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها دونالد ترامب - وفقا لما ورد بوكالة أسوشيتد برس الأمريكية.

واللائحة التي نشرت بعد منتصف ليل الأثنين تضمنت اسماء معظم الأعضاء البارزين في إدارة الرئيس فلاديمير بوتين -- 114 سياسي ككل -- و96 من رجال الأعمال الذين تعتبرهم الولايات المتحدة مقربين من بوتين وتبلغ ثروة كل منهم مليار دولار على الاقل.

واللائحة من سبع صفحات وهي غير سرية ولا تفرض عقوبات فورية. وتشمل وزير الخارجية سيرغي لافروف ورئيس الوزراء ديمتري مدفيديف ومسؤولين كبارا في أجهزة الاستخبارات الروسية.

وعلى اللائحة ايضا المدراء التنفيذيون لشركات حكومية كبيرة مثل مجموعة الطاقة العملاقة روسنفت ومصرف سبيربنك.

ويتوقع أن تغضب اللائحة بوتين وأن تثير القلق في الدائرة المقربة منه والنخبة الميسورة في موسكو.

وانقضت الاثنين مهلة نشر اللائحة بموجب قانون وافق عليه الكونجرس العام الماضي رغم اعتراضات ترامب الذي يقول المنتقدون في الولايات المتحدة انه أبدى ممناعة مستغربة لانتقاد روسيا او بوتين.

وبموجب القانون نفسه، رفضت وزارة الخارجية الأمريكية أيضا معاقبة أي شركة أمريكية أو أجنبية على خلفية تعاملاتها مع شركات أسلحة روسية. وقالت إن ذلك غير ضروري لأن حكومات في أنحاء العالم ألغت عقودا بالمليارات مع تلك الشركات الروسية.

ووافق المشرعون الأمريكيون على قانون اطلق عليه اسم "الرد على خصوم أمريكا بقانون العقوبات" -- خشية ألا يتخذ ترامب، المتحمس لإقامة علاقات جيدة مع بوتين، خطوات صارمة لمعاقبة موسكو ومسؤولين روس على التدخل في الانتخابات الامريكية ودورهم في زعزعة أوكرانيا.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان