إعلان

لصّان يسرقان مجموعة مجوهرات للعائلة الحاكمة في قطر بمدينة البندقية

10:10 م الأربعاء 03 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عبد الخالق:

قالت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، إنه تم سرقة عدة مجوهرات من معرضٍ لكنوز المغول والمهراجات في قصر دوجي بمدينة البندقية مملوكة للعائلة الحاكمة في قطر، طبقًا لتصريحات الشرطة التي أدلت بها اليوم الأربعاء.

وتابعت الوكالة، قدّرت الشرطة ثمن المجوهرات المسروقة بعشرات الآلاف من الدولارات، وكان من المقرر أن ينتهي المعرض الذي حمل اسم "Sala dello Scrutinio" اليوم.

وأضافت الوكالة، المجوهرات التي سُرقت اليوم جمعت ما يقرب من 270 حجرًا كريمًا ومجوهرات في الفترة من القرن السادس عشر حتى القرن العشرين، وكانت تنتمي لعائلة آل ثاني القطرية.

وقال رئيس شرطة مدينة البندقية، إن الخبراء تم استدعائهم على الفور من روما، وإنه من الضروري أن نعرف لماذا لم تعمل أجهزة الأمن، حيث تم فتح الصندوق الزجاجي المعروض به المجوهرات، ولم ينطلق جهاز الإنذار، أو انطلق ولكن أُطفأ في وقت لاحق".

وتابع فيتو جاجليرادي للصحفيين، أن السرقات لم تتضمن المجوهرات الأساسية في المعرض، وأنه تم إرسال صور المسروقات إلى لندن، حيث يعيش أصحابهم حتى يتم التعرف عليهم وتقدير ثمنهم.

وصرّحت الشرطة، أنه طبقًا للتقارير المبدئية، قام بالسرقة شخصان أحدهما كان يحمي الآخر الذي قام بالسرقة الفعلية وفتح الصناديق الزجاجية.

وطبقًا لكاميرات المراقبة، سرق الرجل الذي كسر الصناديق الزجاجية، دبوسًا ذهبيًا مزخرفًا، وزوجين من الأقراط، تقدر قيمتهم المبدئية بـ 30 ألف يورو.

كان المعرض أول مكان يستضيف مجموعة آل ثاني من المجوهرات التي تنحدر أصولها إلى الهند، ويُعرض في المعرض أكثر من 270 قطعة مجوهرات.

الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، هو من استطاع جمع تلك المجموعة من المجوهرات، وهو أحد أعضاء العائلة الملكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان