إعلان

بعد حملة الفساد.. السعودية تُطلق تطبيقًا إلكترونيًا لقياس "نزاهة" الحكومة

02:53 م الأربعاء 03 يناير 2018

محمد بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أطلقت هيئة مكافحة الفساد السعودية، "نزاهة"، برنامجًا جديدًا يهدف إلى قياس مستوى الشفافية في الأجهزة الحكومية الخدمية، استمرارًا لجهود المملكة في التصدّي للفساد، حسبما أعلن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، أحمد القطان، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر.

غرّد القطّان، الأربعاء: "استمرارا لجهود قيادتنا الرشيدة في التصدي للفساد من أجل مصلحة الوطن والمواطن.. أطلقت هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) برنامجًا متميزًا يهدف إلى قياس مستوى الشفافية والنزاهة في الأجهزة الحكومية الخدمية، ومدى الرضا عن الخدمات المُقدّمة، وذلك عبر تطبيق إلكتروني على الأجهزة الذكية".

1

كانت السعودية أطلقت حملة غير مسبوقة ضد الفساد، نوفمبر الماضي، احتجزت إثرها عددًا من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال والمسؤولين الحاليين والسابقين، أبرزهم رئيس الحرس الوطني السابق الأمير متعب بن عبدالعزيز، ابن شقيق خادم الحرمين الشريفين، والمليادرير السعودي الأمير الوليد بن طلال، في فندق ريتز- كارلتون بالعاصمة الرياض.

وجاءت الحملة بعد ساعات من تشكيل الملك سلمان لجنة لمكافحة الفساد، 9 نوفمبر الماضي، أسند رئاستها إلى نجله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأُطلِق سراح عدد من مُحتجزي"الريتز كارلتون" في العاصمة الرياض، على مدى الأيام القليلة الماضية، بعد التوصل إلى تسويات مالية مع السلطات، بما في ذلك الأمير متعب بن عبدالله، ووزير المالية إبراهيم العسّاف، ورئيس مجلس الإدارة السابق لشركة الاتصالات سعود الدويش.

ولا تزال المفاوضات جارية مع الوليد بن طلال.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان