إعلان

جابريل يدافع عن لقائه بمنظمات معروفة بانتقادها للحكومة الإسرائيلية

09:43 م الإثنين 29 يناير 2018

وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

جدد وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل دفاعه عن لقائه قبل تسعة أشهر مع منظمات معروفة بانتقادها الدائم للحكومة الإسرائيلية.

يأتي ذلك قبل وقت قصير من زيارة جابريل الثانية المزمعة لإسرائيل كوزير خارجية.

وأدى هذا اللقاء إلى إلغاء مقابلة كانت مقررة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ومعلقا على ذلك قال جابريل: "السيد نتنياهو وأنا على قناعة بأن كلا منا قد فعل الشيء الصحيح خلال الزيارة الأخيرة".

غير أن وزير الخارجية الألماني أقر في الوقت ذاته بأن كلا منهما تلقى تصفيقا من الجهة الخاطئة وقال إن التصفيق في ألمانيا لم يقصد به فقط "وزير خارجية ثابت على موقفه" ولم يسمح بتخويفه "بل ربما جاء هذا التصفيق من قبل بعض من يخفون وراء مواقفهم المعارضة لإسرائيل موقفا معاديا للسامية أيضا".

وأكد جابريل أن ذلك "أربكه بشكل بالغ".

وشدد جابريل على أن إسرائيل وألمانيا لن تسمحا بحدوث تباعد فيما بينهما حتى ولو بسبب خلافات سياسية، "ويشمل هذا الموقف أيضا التعامل النقدي مع التأكيد مرارا على إدراكنا للمسؤولية الخاصة لنا نحن الألمان تجاه اليهود.." ملمحا بذلك للمسؤولية الألمانية عن المحرقة النازية التي وقعت بحق يهود أوروبا وقال إن هذا السبب وراء ضرورة عدم السماح بمعاداة اليهودية تحت أي غطاء.

ويزور جابريل إسرائيل والمناطق الفلسطينية غدا الأربعاء وذلك للمرة الثانية له كوزير خارجية ألمانيا.

والتقى جابريل في أبريل الماضي بعدد من المعارضين للسياسة الإسرائيلية من بينهم ممثلون عن منظمة "كسر الصمت" التي تحاول كشف التصرفات الخاطئة للجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

يشار إلى أن السفير الإسرائيلي الحالي في ألمانيا، جيرمي إسحاقروف، هو والد المتحدث باسم المنظمة، ديان إسحاقروف. ويرافق السفير وزير الخارجية الألماني في رحلته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان