إعلان

الاتحاد الأوروبي يتفق على أسس التفاوض بشأن المرحلة الانتقالية بعد خروج بريطانيا من عضويته

05:11 م الإثنين 29 يناير 2018

الاتحاد الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ):

اتفق الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين، على مجموعة من الضوابط للتفاوض بشأن المرحلة الانتقالية بعد خروج بريطانيا من عضوية الكتلة الأوروبية، فيما دعا وزراء من الدول الـ27 الأخرى الباقية بالاتحاد بريطانيا إلى إبداء مزيد من الوضوح بشأن المستقبل.

وصادق وزراء الشئون الأوروبية من الدول الـ27 على التفويض الخاص بمفاوضي الاتحاد من أجل التوصل إلى اتفاق مع بريطانيا بشأن المرحلة الانتقالية التي سوف تستمر منذ خروج بريطانيا من الاتحاد في مارس 2019 حتى نهاية 2020.

وخلال هذه الفترة الانتقالية التي سوف يستغلها المفاوضون للتوصل إلى اتفاق بشأن مستقبل العلاقات التجارية بين بريطانيا والكتلة الأوروبية، سوف تسري قواعد الاتحاد بشكل كامل على بريطانيا، بالرغم من أنه لن يكون لها أي رأي فيما يتعلق بعمليات صنع القرار بالاتحاد.

ويسعى الاتحاد الأوروبي لضمان حرية حركة مواطنيه داخل بريطانيا حتى نهاية الفترة الانتقالية ، وليس فقط حتى موعد خروج بريطانيا من الكتلة، وهو ما اتفق عليه مفاوضو الطرفين الشهر الماضي.

وقال وزير الدولة الإيطالي ساندرو جوتسي: "كلما كان البريطانيون واضحين بشأن المستقبل، كلما كان ذلك أفضل للجميع".

وأضاف أن بلاده "ليست بالضرورة مرنة، ولكنها منفتحة" على خيار تمديد الفترة الانتقالية، إذا ما اتضح أن هناك حاجة لمزيد من الوقت من أجل التوصل إلى اتفاق تجاري".

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان