إعلان

جوتيريش: التنوع العرقي والثقافي والديني للمجتمعات ثراء وليس تهديد

02:03 م الأحد 28 يناير 2018

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا (أ ش أ)

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى احترام حقوق المهاجرين بصرف النظر عن أعراقهم وجنسياتهم ودياناتهم، مؤكدا أن التنوع العرقي والثقافي والديني للمجتمعات يعد ثراءً وليس تهديدا.

وقال جوتيريش - في تصريح خاص لتليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الأحد - إن الأمم المتحدة تعمل بجد من أجل لم شمل المجتمع الدولي للنظر إلى الهجرة من منظور إيجابي ، والبحث عن أشكال قانونية منتظمة للهجرة لكي تصبح جزءا أساسيا من حل المشكلة.

وأضاف الأمين العام أنه على الأشخاص أن يكونوا قادرين على احترام بعضهم البعض، وأن تستثمر الدول من أجل تحقيق تماسك اجتماعي ، وأن يتم السماح للمجتمعات المختلفة الشعور بأن اختلافتها تُحترم ولكن في الوقت ذاته يشعرون بالانتماء إلى المجتمع بأسره.

وتابع جوتيريش قائلا: "هناك الكثير الذي يجب فعله لمحاربة ظاهرة الخوف من الأجانب والعنصرية ونزعة الشعبوية .. نحن ملتزمون بمحاربة هذه الإيدلوجيات."

كما أكد الأمين العام على أن احترام الشعوب واحترام المهاجرين بغض النظر عن أعراقهم وجنسياتهم ودياناتهم يعد جزءا أساسيا نحو خلق عالم سلمي.

تجدر الإشارة إلى أن رؤساء ما يزيد على 40 دولة أفريقية والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يحضرون قمة الاتحاد الأفريقي الثلاثين التي تعقد تحت شعار "الانتصار في معركة مكافحة الفساد: نهج مستدام نحو تحول أفريقيا" في مقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان