إعلان

وزير العدل الألماني: نبذل كافة الجهود لحماية الحياة اليهودية لدينا

12:47 م السبت 27 يناير 2018

وزير العدل الألماني هايكو ماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أكد وزير العدل الألماني، هايكو ماس، أنه لا تسامح في ألمانيا مع أي اعتداء ذي دوافع معادية للسامية.

وقال ماس، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، بمناسبة إحياء ذكرى ضحايا النازية اليوم السبت الموافق 27 يناير: "من يهاجم الحياة اليهودية، يتعين ملاحقته بكامل حسم دولة القانون .. هذا الأمر ليس له مكان هنا سواء في المظاهرات أو على الإنترنت".

وذكر ماس أن الرسالة التي يتعين توجيهها لليهود في ألمانيا هي: "نمو حياة يهودية مجددا في ألمانيا نعتبره هدية غير مستحقة. نحن نبذل كافة الجهود لحماية الحياة اليهودية لدينا".

وفي الوقت نفسه، أكد ماس أن معاداة السامية والكراهية ضد إسرائيل ليست مشكلات يمكن حلها بوسائل القانون الجنائي وحده، موضحا أن مكافحة ذلك مهمة تعليمية أيضا.

وقال: "من الأمور التي تنتمي لهوية بلدنا أننا لا نقبل بأي مظهر من مظاهر معاداة السامية وأننا نعترف بوضوح بحق إسرائيل في الوجود... هذه المبادئ يتعين علينا نقلها للتلاميذ الألمان وأيضا للفارين الذي قدموا إلى ألمانيا".

وبمبادرة من الرئيس الألماني الراحل، رومان هيرتسوج، تحيي ألمانيا منذ عام 1996 الذكرى السنوية لمحرقة النازية في السابع والعشرين من يناير، وهو اليوم الذي حررت فيه القوات السوفيتية معسكر الاعتقالات النازي "أوشفيتس" عام 1945.

يذكر أن نحو 1.1 مليون شخص قتلوا في هذا المعسكر خلال الفترة من عام 1940 حتى عام 1945.

وبلغ إجمالي عدد اليهود الذين قتلوا في معسكرات الاعتقالات النازية وعلى يد فرق الإعدام نحو 6 ملايين يهودي.

وإلى جانب الضحايا من اليهود، تحيي ألمانيا في هذا اليوم ذكرى ضحايا طائفتي الغجر "سينتي" و"الروما" والعمال القسريين وأسرى الحرب والتطهير العرقي والمثليين جنسيا، وكل من وقفوا في وجه الإرهاب انطلاقا من دوافع دينية أو سياسية أو إنسانية وسقطوا ضحايا لعنف الدولة الشولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان