إعلان

استئناف التدريبات العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن عقب أولمبياد "بيونج تشانج"

11:13 ص الجمعة 26 يناير 2018

الجيش الامريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - أ ش أ

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، استئناف كوريا الجنوبية والولايات المتحدة للتدريبات العسكرية المشتركة بينهما، التي تم تأجيلها، عقب انتهاء الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستبدأ فعاليتها في مدينة بيونج تشانج في التاسع من شهر فبراير المقبل.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الوطني الكورية الجنوبية، تشوي هيون-سو - حسبما نقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - "إنه لا يمكن الإفصاح عن التاريخ المحدد وحجم التدريبات العسكرية المشتركة، إلا أنها ستُجرى عقب انتهاء الأولمبياد".

وذكر مسئول آخر في الوزارة أن التدريبات المشتركة ستجرى كالمعتاد، مشيرًا إلى أن حجم هذه التدريبات سيكون كما كان عليه من قبل.

وقررت سول وواشنطن وقف التدريبات السنوية المشتركة بينهما التي تجرى غالبًا في مطلع الربيع، حتى انتهاء الألعاب الأولمبية والبارلمبية ، كإجراء يهدف إلى تخفيف التوترات خلال فترة انعقاد الأولمبياد.

وأفادت تقارير نقلتها يونهاب بأن سول وواشنطن سيواصلان إجراء التدريبات المشتركة في مطلع شهر أبريل المقبل عقب انتهاء الألعاب البارلمبية في 18 مارس القادم.

وفيما يتعلق بإجراء كوريا الشمالية عرضا عسكريا في 8 فبراير المقبل احتفالًا بتأسيس الجيش الكوري الشمالي، قال روه جاي تشون، المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي، إن العرض العسكري على الأرجح سيكون مماثلاً في النمط والحجم للعروض العسكرية السابقة.

وأضاف المتحدث أن الجيش الكوري الجنوبي يراقب الاحتمالات المتعددة التي تتضمن العرض العسكري لكوريا الشمالية، لافتًا إلى أن هناك استعدادا عسكريا كاملا حال حدوث أي استفزازت عسكرية.ش

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان