إعلان

تركيا بعد قرار ألمانيا عدم تحديث دبابات ليوبارد: انتظرنا الدعم

09:29 م الخميس 25 يناير 2018

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (د ب أ(

أعرب وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، عن دهشته، حيال قرار الحكومة الألمانية الامتناع عن تحديث دبابات ليوبارد التي يمتلكها الجيش التركي في الوقت الراهن.

وقال جاويش أوغلو لوكالة أنباء دوجان إنه كان ينتظر من ألمانيا "الدعم والتضامن" وأضاف:"ننتظر أن هذا القرار لن يدعم أي إرهابيين".

كان الجيش التركي زحف إلى شمال سورية يوم الأحد الماضي ليقاتل وحدات حماية الشعب الكردي (واي بي جي) التي تعتبرها تركيا منظمة إرهابية، وفي اليوم التالي ظهرت صور توضح استخدام الجيش لدبابات "ليوبارد2" الألمانية، والتي كان الجيش الألماني أمد تركيا بـ351 دبابة منها في حقبة التسيعينيات.

كان وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل أكد في وقت سابق من اليوم أن حكومة بلاده لن تصدر تصريحا في الوقت الحاضر بشأن التحديث الذي ترغب فيه تركيا لدباباتها القتالية الألمانية من طراز "ليوبارد2".

وكان جابرييل قد تعهد مطلع كانون ثان/يناير الجاري لجاويش أوغلو بدراسة إدخال تحديثات على الدبابات للحماية من الألغام، غير أن هذا التعهد كان قبل بدء تركيا لحملتها العسكرية في سورية.

وفي أعقاب مضي أربعة أيام على العملية التركية في سورية، تفاهم جابريل مع ميركل على ترك البت في مثل هذا الأمر لحين تشكيل حكومة جديدة، وقال جابرييل اليوم لمجلة "شبيجل" إن حكومة تسيير الأعمال "لن تستبق نتيجة المفاوضات الجارية بشأن تشكيل ائتلاف حاكم ولن تبدأ بالتشاور بشأن أية مشروعات حساسة حتى يتم تشكيل حكومة جديدة".

وأوضح أن صادرات السلاح ستعلب " دورا بارزا" في مفاوضات تشكيل ائتلاف جديد بين تحالف ميركل المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي كان يتزعمه جابريل، وتابع:" لذلك فنحن متفقون في حكومة تسيير الأعمال على عدم استباق نتيجة المفاوضات وإرجاء التشاور بشأن المشاريع الحساسة لحين التشكيل الجديد للحكومة".

وأكد حزب الخضر وحزب اليسار على مطالبهما الرامية إلى الوقف الفوري لكل صادرات السلاح إلى تركيا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان