إعلان

مصر تدين هجوم بنغازي.. وتؤكّد: "نِتاج تهريب السلاح دون رقابة في ليبيا"

12:07 م الأربعاء 24 يناير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أدانت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، الأربعاء، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مُصلين بسيارتين مفخختين خلال مغادرتهم مسجد بيعة الرضوان بمدينة بنغازي الليبية، ما أسفر عن استشهاد نحو 33 مواطنا وإصابة 70 آخرين.

وأعرب البيان عن خالص التعازي لأسر الضحايا، مُتمنيًا سرعة الشفاء للمصابين، مؤكدًا على وقوف مصر حكومة وشعبًا مع حكومة وشعب ليبيا الشقيق في مواجهة الإرهاب الآثم. وجدّدت مصر إدانتها لجميع الأعمال الإرهابية التي تستهدف الأمن والاستقرار في كافة أرجاء الدولة الليبية، وتعوق جهود إعادة بناء مؤسسات الدولة.

كما شدد البيان على ضرورة قيام المجتمع الدولي بواجبه بصورة حازمة تجاه تجفيف منابع تمويل ودعم الجماعات الإرهابية، مُشيرًا إلى أن انتشار مثل تلك الأعمال الإرهابية في ليبيا، هو نتاج مباشر لاستمرار ظاهرة تهريب السلاح دون رقابة صارمة من المجتمع الدولي، وهو ما سبق أن حذرت منه مصر عقب ضبط السلطات اليونانية إحدى السفن المُحمّلة بالسلاح المتجهة إلى ليبيا.

وانفجرت سيارة مُفخّخة أمام مسجد "بيعة الرضوان" بحي السلماني، أثناء مغادرة المصلين المسجد بعد أداء الصلاة، مساء أمس الثلاثاء، وبعد نحو 15 دقيقة انفجرت سيارة أخرى على الجانب الآخر من الشارع.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مستشفى الجلاء في بنغازي، التي استقبلت الضحايا، قولها إن القتلى بينهم عسكريون.

ومن غير المعروف الجهة التي تقف وراء الهجمات الدامية، وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إلى أن الكثير من التفجيرات من هذا النوع لا يتم الكشف عن المسؤول عنها.

وتشهد مدينة بنغازي صراعًا مستمرًا بين ما يسمى الجيش الوطني الليبي، بقيادة اللواء خليفة حفتر، ومجموعات مسلحة إسلامية.

وأعلن حفتر "التحرير الكامل" لمدينة بنغازي في يوليو2017، ومع هذا تشهد المدينة عنفًا من حين لآخر.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان