إعلان

"قسد" تطالب التحالف الدولي وروسيا بتوضيح موقفهما إزاء عملية عفرين

04:13 م الإثنين 22 يناير 2018

قوات سوريا الديمقراطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حلب - (د ب أ ):

طالبت قوات سوريا الديمقراطية المعروفة باسم (قسد) التحالف الدولي وروسيا بتوضيح موقفهما إزاء العمليات العسكرية التركية في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي .

وقالت قوات سوريا الديمقراطية، في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) نسخة منه اليوم إن "روسيا الاتحادية وعبر مؤسساتها الرسمية مدعوة لتوضيح الموقف الصريح إزاء هذا العدوان التركي، كما أن التحالف الدولي، شريكنا في مكافحة الإرهاب والذي خضنا سوية معارك مشرفة لدحر الإرهاب وحققنا انتصارات مشتركة ضده، والذي شارف على إعلان النصر النهائي، يعلم بكل جلاء أن التدخل التركي جاء لإفراغ هذا النصر من مضمونه ولذلك فالتحالف أيضاً مدعو للاضطلاع بمسؤولياته تجاه قواتنا وشعبنا في عفرين".

وناشدت القوى الديمقراطية والشعوب المحبة للسلام بـ "الوقوف إلى جانب شعبنا لما يتعرض له من غزو همجي يستهدف وجوده ، وإبداء الموقف الحازم ضد هذا العدوان ".

وأضافت "إننا نثمن عالياً جهود الدول التي استنكرت هذا العدوان، كما نؤكد لشعبنا، بأننا مصممون على إلحاق الهزيمة بالغزاة مثلما ألحقنا الهزيمة بهم في كوباني، وبنفس المعنويات العالية، فإننا نحيي صمود شعبنا في عفرين وتشبثه بقراه ومدنه وعدم انجراره إلى ألاعيب التهجير والنزوح، حيث إننا نخوض المراحل الأخيرة في كفاحنا ضد الإرهاب وستكون خاتمة تحقيق النصر هي عفرين ".

واعتبرت أن "الهجوم على منطقة عفرين جاء لمساعدة عناصر تنظيم داعش" هذا الهجوم الهمجي هو دعم واضح وصريح لتنظيم داعش الإرهابي، حيث أنه رغم خسارته لمعاقله الأساسية من مدن و بلدات أمام قواتنا، إلا أنه ما زال يمتلك قوة لا يستهان بها في مثلث الحدود السورية العراقية، حيث يقدر قوام مرتزقته بآلاف المقاتلين، يضاف إليها عشرات الخلايا النائمة في المناطق المحررة والتي تنتظر إشارة التنظيم للتحرك".

وكانت تركيا أعلنت أمس بدء عملية برية ضد عفرين، الخاضعة لسيطرة المسلحين الأكراد، بهدف إقامة منطقة آمنة بعمق 30 كيلومترا في الأراضي السورية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان