إعلان

بنس: اتفقت مع ملك الأردن على "عدم الاتفاق" حول القدس

07:57 م الأحد 21 يناير 2018

ملك الأردن ومايك بنس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عبد الخالق:

قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، إنه اتفق مع ملك الأردن عبد الله الثاني، على "عدم الاتفاق" حول قرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وكان الملك حذر في وقت سابق اليوم، من العواقب التي قد يواجهها الرئيس دونالد ترامب بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، قائلًا إنها زعزعت استقرار المنطقة، وغذّت التطرف ويمكن أن تعرقل الجهود الرامية إلى التوصل إلى تسوية شاملة للصراع العربي الإسرائيلي.

وأكد العاهل الأردني أيضًا، محورية القضية الفلسطينية، وضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في إيجاد آفاق سياسية تكسر الجمود في الجهود المستهدفة تحقيق السلام الشامل والدائم، وفق حل الدولتين، وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الملك، دعم الأردن الكامل للأشقاء الفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم التاريخية والقانونية في مدينة القدس، مشددًا على أن الأردن مستمر في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.

وشدد العاهل الأردني، خلال اللقاء، على ضرورة دعم صمود المقدسيين وحماية الهوية العربية لمدينة القدس، مشيرا إلى أن القدس هي مفتاح تحقيق السلام والاستقرار وحل الصراعات والأزمات السياسية في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الملك عبدالله الثاني أهمية القدس للمسيحيين كما هي بالنسبة للمسلمين، وهو ما عبر عنه رجال الدين والشخصيات والقيادات المسيحية في الأردن والقدس، "الذين التقيت بهم، الشهر الماضي، في موقع عماد السيد المسيح عليه السلام (المغطس)".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان