إعلان

ترامب يسعى لإنهاء الإغلاق الحكومي مع قادة الكونجرس

08:32 م السبت 20 يناير 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ)

تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، مع زعيم الأغلبية في الكونجرس، الجمهوري ميتش ماكونيل؛ لمناقشة إجراءات إنهاء إغلاق الحكومة الاتحادية بعد عدم تمرير الكونجرس مشروع الميزانية الجزئية.

وقالت صحيفة (ذي هيل) الأمريكية إن كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي يتواصل كذلك مع أعضاء في الكونجرس هاتفيا من البيت الأبيض، بينما اتجه مدير الشؤون التشريعية بالبيت الأبيض مارك شورت ومدير مكتب الإدارة والميزانية ميك مولفاني إلى حي كابيتول هيل في العاصمة؛ للاجتماع بقادة الكونجرس حول أزمة إغلاق الحكومة.

وأشارت الصحيفة إلى أن إغلاق الحكومة ألقى بظلاله على الذكرى السنوية الأولى لتنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم البيت الأبيض هوجان جايدلي أن ترامب تحدث مع رئيس الأغلبية بالكونجرس، صباح السبت، دون الإدلاء بالمزيد من التفاصيل عن المكالمة.

وأشار جايدلي إلى أن الرئيس الأمريكي سيظل في واشنطن طالما لاتزال الحكومة مغلقة، ما يعني أنه من المرجح أن يفوت حضور مؤتمر جمع التبرعات الذي يستضيفه منتجع مار لاجو الخاص بترامب في فلوريدا.

جدير بالذكر أن ترامب وحلفاءه الجمهوريين ألقوا باللوم على الديمقراطيين في إغلاق الحكومة، حيث اتهموهم برهن تمويل الحكومة بالحصول على الحماية القانونية لنحو 700 ألف مهاجر شاب يعيش بشكل غير شرعي في الولايات المتحدة.

ورفض الديمقراطيون هذا الاتهام قائلين إن الجمهوريين يسيطرون على كلا مجلسي الكونجرس وعلى البيت الأبيض.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان