إعلان

قوات سوريا الديمقراطية: لن يكون أمامنا أيّ خيار سوى الدفاع عن أنفسنا وشعبنا

06:29 م السبت 20 يناير 2018

قوات سوريا الديمقراطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):

دعت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم السبت، الحكومة التركية إلى وقف التهديدات غير المبررة على منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي .

وأكدت القوات في بيان لها اليوم، تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، "ندعو تركيا إلى وقف التهديدات التي لا مبرر لها، وندعو المجتمع الدولي أيضاً إلى ضمان إيلاء الاهتمام الكامل لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي الذي لم يُهزم بعد، وإيجاد حلٍّ سياسي دائم في سوريا لإنهاء معاناة الشعب السوري مرة واحدة وإلى الأبد".

وأكدت قسد في بيانها "إذا ما تعرضنا للهجوم، فلن يكون أمامنا أيّ خيار سوى الدفاع عن أنفسنا وشعبنا، لكننا نعلن أمام العالم أنّنا لا نحمل أيّة نوايا عدائية تجاه تركيا، ولم نتّخذ حتى الآن سوى التدابير الدفاعية عن أنفسنا في مواجهة هجمات عدائية ضد شعبنا".

واعتبرت القوات في بيانها أن "التهديدات المفاجئة وغير المبررة للعمليات الهجومية من قِبل تركيا ضد مدينة عفرين تمنح فرصةً لحياة جديدة لداعش، مشيرةً أنها تركز على هزيمة داعش وتحقيق الاستقرار في سوريا، فضلاً عن سعيها نحو إرساء السلام".

وأكدت قوات سوريا الديمقراطية في البيان أن "الادّعاءات التركية بأننا قمنا بشنّ هجمات عبر الحدود كاذبة، وهي ذريعة لتركيا لجلب قواتها العسكرية وجماعات المعارضة المتطرفة إلى الأراضي السورية، وسيكون هذا عملًا عدوانيًّا ضدنا وضد شعبنا وسورية أجمع".

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم بدء عملية عسكرية في منطقة عفرين شمال غرب حلب بمشاركة كتائب من الجيش السوري الحر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان