إعلان

المشرعون الأمريكيون يجتمعون مجددا للتوصل إلى اتفاق لتمويل الحكومة

03:47 م السبت 20 يناير 2018

الكونجرس الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

يجتمع المشرعون في الكونجرس الأمريكي مجددًا، اليوم السبت، في محاولة لإنهاء أزمة بشأن سياسة الهجرة أدت إلى إغلاق مؤسسات الحكومة.

وقال السيناتور ميتش ماكونيل، زعيم الأغلبية الجمهورية مجلس الشيوخ (الغرفة العليا الكونجرس)، إن المجلس سوف يجتمع مجددا ظهر اليوم السبت بالتوقيت المحلي (1700 بتوقيت جرينتش).

وقال ماكونيل: "آمل أن يتم التوصل إلى اتفاق"، وذلك في كلمة ألقاها في وقت متأخر من الليل في مجلس الشيوخ بعدما عجز الكونجرس عن تمرير مشروع قانون إنفاق قصير الأجل.

وكان تمرير مشروع القانون الخاص بالميزانية سيمسح بحصول موظفي الحكومة الاتحادية على أجورهم واستمرار عمل الوكالات غير الضروري لثلاثين يوما.

وفي إطار الصراع بشأن الميزانية، تسعى المعارضة الديمقراطية إلى تمرير تشريع يمنع ترحيل جزء كبير من المهاجرين الشباب، الذين وصلوا إلى البلاد بشكل غير قانوني عندما كانوا أطفالا.

ورفض الديمقراطيون المعارضون دعم ما يطلق عليه مواصلة القرار المتواصل بشأن الانفاق بدون الحصول على تنازلات بشأن سياسة الهجرة.

وأفادت وسائل الإعلام الأمريكية بأن القادة الجمهوريين سيقومون بمحاولة جديدة الأسبوع الجاري للتوصل إلى اتفاق مع الديمقراطيين وإبقاء الحكومة ممولة حتى الثامن من فبراير.

وألقى الرئيس دونالد ترامب، الذي ألغى رحلة في نهاية الأسبوع إلى منتجعه "مار لاجو" في فلوريدا، باللائمة على الديمقراطيين. 

وقال في تغريدة اليوم: "الديمقراطيون مهتمون بالمهاجرين غير الشرعيين أكثر من جيشنا العظيم، وأمننا في عند الحدود الجنوبية الخطيرة، وكان بإمكانهم التوصل بسهولة لاتفاق ولكنهم قرروا عوضا عنه ممارسة لعبة الإغلاق الحكومي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان