إعلان

بدء اجتماعات اللجنة الوزارية المُشتركة بين مصر وإثيوبيا في القاهرة

03:05 م الثلاثاء 16 يناير 2018

وزير الخارجية الإثيوبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أفادت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية (إينا) بافتتاح الاجتماع الوزاري السادس للجنة الوزارية المشتركة بين إثيوبيا ومصر، اليوم الثلاثاء، في القاهرة .

ومن المُقرر أن تستعرض اللجنة، التي حضرها فريق عمل من الخبراء من كلا البلدين، تنفيذ الاتفاقات السابقة، ومناقشة مختلف المقترحات ومشاريع الاتفاقات إلى جانب استكشاف مجالات جديدة للتعاون بين البلدين .

من جانبه قال المدير العام للشؤون الإفريقية في وزارة الخارجية الإثيوبية السيد إيلي، إن إثيوبيا ومصر لديهما مصالح مشتركة فى مجالات مختلفة.

وأضاف أن اللجنة الوزارية المشتركة لكلا البلدين تستعرض مختلف اتفاقيات التعاون والشراكة لتحقيق المزيد من التعاون بين البلدين .

وقال السفير محمد إدريس، مساعد وزير الشؤون الإفريقية بوزارة الخارجية المصرية، إن العلاقات بين البلدين تتمتع بإمكانات كبيرة من النمو والتعاون.

وذكر السفير أن اللجنة الوزارية المشتركة الحالية ستعطى دفعة جديدة للتعاون الثنائى بين البلدين.

ومن المتوقع أن يعقد اجتماع يشارك فيه كبار المسؤولين تتناول الشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين البلدين بشكل واسع.

كما سيبحث الاجتماع أيضًا مشاريع اتفاقات ومذكرات تفاهم في مختلف المجالات، بما في ذلك المشاورات الدبلوماسية والسياسية والصناعة والجمارك والتعدين وغيرها. وسيُقدّم مشروع الاتفاقية إلى الاجتماع الوزاري الذى سينطلق يوم غد الأربعاء .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان