إعلان

اليونان تحتج على تقييد قانون الإضرابات

06:35 م الأحد 14 يناير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أثينا - (د ب أ):

من المنتظر أن تشهد اليونان، غداً الاثنين، إضرابات في قطاع النقل الجوي والنقل العام، ما يمكن أن يتسبب في تأخيرات وإلغاءات في الرحلات من وإلى اليونان ورحلات النقل العام من أثينا.

وتعود هذه الاحتجاجات المزمعة بالدرجة الأولى إلى التقييد المرتقب لقانون الإضرابات، وهو التعديل المزمع إقراره من البرلمان مساء غد، ويأتي هذا التعديل في إطار سياسة التقشف والإصلاح الصارمة.

وينص التعديل الجديد على مشروعية تنظيم الإضراب فقط في حال وافق عليه أكثر من 50% من أعضاء النقابة المعنية، بينما ينص البند المعمول به حتى الآن على أن 20% فقط تكفي، كما يجيز القانون الحالي تنظيم الإضراب في بضع الحالات بقرار من مجلس إدارة النقابة.

وأعلنت نقابة مراقبي الحركة الجوية اليونانية اعتزام أعضائها تنظيم إضراب في الفترة بين الساعة 12 حتى الثالثة من بعد ظهر غد، الأمر الذي سيترتب عليه إلغاء العديد من الرحلات الجوية الداخلية وتأخير إقلاع رحلات أخرى، وذلك وفقا لما أعلنته شركات طيران اليوم الأحد.

وطالبت الشركات عملائها بالتواصل معها للاستعلام عن رحلاتهم.

وفي سياق متصل، تم الإعلان عن تنظيم إضراب في قطاع النقل العام في أثينا، وسيشمل الإضراب كل خطوط المترو والسكك الحديدية والحافلات والترام، وذلك طوال يوم غد.

كما يعتزم موظفو الحكومة الإضراب عن العمل غدا لمدة ثلاث ساعات، وسيتم تنظيم مظاهرات أمام البرلمان مساء غد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان