إعلان

الافراج عن امرأة استرالية بكفالة في ماليزيا بعد تبرأتها من اتهامات بالاتجار في المخدرات

11:45 ص الجمعة 12 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كوالالمبور- (د ب أ):

أطلقت المحكمة العليا في ماليزيا سراح امرأة استرالية، 54 عاما، تبين عدم إدانتها بتهمة الاتجار في المخدرات الشهر الماضي.

وكانت ماريا الفيرا بنتو إكسبوستو، التي كانت تواجه عقوبة محتملة بالاعدام، قد اعتقلت في مطار كوالالمبور في ديسمبر 2014، بتهمة تهريب أكثر من كيلوجرام من مادة الميثامفيتامين البلورية.

ويعتزم ممثلو الادعاء في ماليزيا استئناف الحكم بعدم إدانة المرأة.

وقالت تانيا سيفيتي، محامية إكسبوستو لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن "المحكمة وافقت على إطلاق سراح ماريا بكفالة مشروطة".

وأضافت المحامية أن إكسبوستو يتعين أن تضع وديعة قيمتها 30 ألف رينجت (7550 دولارا) لدى المحكمة وتسلم جواز سفرها وتوافق على المثول أمام الشرطة كل أسبوع.

وكان محامو إكسبوستو قد قالوا سابقا للمحكمة إنه تم إلقاء القبض عليها، وهي تحمل المخدرات دون علمها أثناء توقفها خلال رحلتها من شنغهاي إلى ملبورن، وذكروا أنها تعرضت لعملية احتيال بواسطة صديق لها على الانترنت.

وفي نوفمبر الماضي، مرر برلمان ماليزيا تعديلا يوافق على إلغاء عقوبة الاعدام الاجبارية عن جرائم المخدرات، حيث يعطي للقضاة حرية التصرف بشكل كامل فيما يتعلق بإصدار الحكم.

لكن القوانين الماليزية المعنية بالمخدرات مازالت تنص على الاعدام شنقا لاي شخص يتم ضبطه وبحيازته أكثر من 50جراما من المخدرات، مما يعني أن إكسبوستو كان من المحتمل أن تواجه عقوبة الاعدام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان