إعلان

ألمانيا تؤيد رفع العقوبات عن روسيا في حال وقف النار في شرق أوكرانيا

10:29 م الأربعاء 10 يناير 2018

وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

أعرب وزير الخارجية الألماني، زيجمار جابريل، عن تأييده للبدء في رفع العقوبات عن روسيا في حال سريان هدنة في شرق أوكرانيا، تشرف عليها الأمم المتحدة.

وخلال استقباله للجنة الشرقية للاقتصاد الألماني، قال نائب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، اليوم الأربعاء:" إذا كان الاتحاد الروسي جاهزا لفعل ذلك، فيجب أن يحصل على شيء في المقابل".

ووصف الزعيم السابق للحزب الاشتراكي الديمقراطي، " التصور بتطبيق اتفاقية مينسك بنسبة 100% أولا، ثم رفع العقوبات بنسبة 100% بضربة واحدة" بأنه غير واقعي.

كان الاتحاد الأوروبي قد ربط بين رفع العقوبات وبين تطبيق اتفاقية مينسك الموقعة في 2015. كان الاتحاد الأوروبي قد مدد في الشهر الماضي العقوبات على روسيا لمدة ستة أشهر بسبب ضعف التقدم في تنفيذ الاتفاقية.

ولا يزال هناك جدل حول ما إذا كان ينبغي رفع العقوبات تدريجيا قبل التطبيق الكامل للاتفاقية، وهي الخطوة التي يؤيدها جابريل، وأشار إلى أن العقوبات تم فرضها أيضا تدريجيا.

ودعا الوزير الألماني إلى مكافأة روسيا في حال تفعيل وقف إطلاق النار، وأشاد بتأييد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإيفاد بعثة سلام تابعة للأمم المتحدة لمراقبة الهدنة في شرق اوكرانيا.

يذكر أنه لا يزال هناك حالة من عدم الاتفاق حول الشروط الدقيقة لعمل هذه البعثة.

وهناك قتال منذ عام 2014 بين القوات الحكومية الأوكرانية من جهة والانفصاليين الموالين لروسيا شرق أوكرانيا من جهة أخرى.ويتهم الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة روسيا بدعم الانفصاليين عسكريا ولوجستيا، غير ان موسكو تنفي ذلك.

وأدى هذا الصراع لمقتل أكثر من عشرة آلاف شخص وفقا لبيانات الأمم المتحدة، وإصابة 25 ألف آخرين وفقا للرئيس الأوكراني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان