إعلان

مصدر دبلوماسي: وزيرا خارجية فرنسا والسعودية بحثا أزمة قطر في باريس

07:50 م الخميس 07 سبتمبر 2017

وزيرا خارجية فرنسا والسعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

أكد مصدر دبلوماسي فرنسي، الخميس، أن اجتماع العمل الذي جمع وزيري خارجية فرنسا جون ايف لودريان والسعودية عادل الجبير بباريس تناول القضايا الإقليمية لا سيما الأزمة مع قطر و الملفين السوري و الليبي و اليمني.

وقال المصدر الدبلوماسي - في تصريح اليوم لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن جون ايف لودريان أكد مجددا - خلال اللقاء - دعم بلاده لوساطة الكويت لحل الأزمة بين قطر والدول الخليجية الثلاث "المملكة السعودية والإمارات والبحرين" ومصر.

وأضاف أن باريس تلعب أيضا دور الوسيط في هذه الأزمة انطلاقا من علاقاتها الطيبة بكل دول الخليج و تحاول تشجيع الحوار لدعم وساطة الكويت.

واكد أن السفير برتران بيزانسينو المبعوث الفرنسي لحل أزمة قطر سيقوم قريبا بجولة في المنطقة لتقييم الموقف وتحديد أفضل السبل لدعم الوساطة (الكويتية) والعمل على تهدئة التوترات بين قطر وجيرانها.

ومن المتوقع أن يقوم المبعوث الفرنسي بهذه الجولة بعد أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الشهر، حيث إن المسؤولين الخليجيين سيكونون في نيويورك من أجل الاجتماعات السنوية للجمعية العامة.

ومن ناحية أخرى، قال المصدر إن لودريان اطلع نظيره السعودي - خلال لقائهما مساء اليوم - على نتائج زيارته الأخيرة لليبيا التي كانت الأولى له بعد مبادرة "لقاء سيل سان كلو" قرب باريس لتوحيد الليبيين و استعادة الاستقرار في بلادهم.

كما بحث الوزيران جهود تشكيل مجموعة اتصال دولية موسعة جديدة حول سوريا و كذلك وضع المعارضة السورية التي يتواجد جزء منها بالرياض.

كما تطرق الجانبان - بحسب المصدر- الى جهود مكافحة الإرهاب و ضرورة مواجهة هذا التحدي بشكل جماعي و كذلك الى مؤتمر مكافحة تمويل الإرهاب الذي دعت اليه فرنسا في 2018.

وأشار المصدر إلى أهمية المشاورات الفرنسية السعودية لتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا المحورية في المنطقة و تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وحول الملف اليمني، اكد المصدر الدبلوماسي أن فرنسا تواصل التشاور مع شركائها لا سيما في مجلس الأمن بهدف التوصل لحل سياسي، مذكرا بدعم فرنسا لمبادرة الامم المتحدة و مبعوثها إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان