إعلان

استقبال رسمي لبابا الفاتيكان لدى وصوله كولومبيا في زيارة "مصالحة وسلام"

02:55 ص الخميس 07 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بوجوتا - (د ب أ):

وصل بابا الفاتيكان، فرنسيس الأول، إلى العاصمة الكولومبية بوجوتا، مساء الأربعاء، في زيارة طال انتظارها حاملا معه رسالة لـ "المصالحة والسلام".

واستقبل الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس وزوجته ماريا كليمنسيا رودريجيز وعدد من كبار الشخصيات، بابا الفاتيكان خلال نزوله من طائرته في المنطقة العسكرية بمطار "إل دورادو" الدولي.

وقام البابا بتوجيه التحية لمجموعة من الأطفال كانوا في استقباله أيضا لدى وصوله، ثم تلقى هدية عبارة عن حمامة بيضاء مصنوعة من الخزف وسلمها إليه ابن لعضوة في الكونجرس ولد تحت الأسر بعد أن اختطفت والدته على يد حركة القوات المسلحة الثورية الكولومبية "فارك" اليسارية المتمردة.

وخلال الزيارة، التي ستستمر حتى الاثنين المقبل، سيركز البابا فرنسيس على جهود السلام في كولومبيا ذات الأغلبية المسيحية، حيث يتبع نحو 80% من سكانها المذهب الكاثوليكي.

وعانت كولومبيا من العنف لخمسة عقود، وأصبحت بعد ذلك دولة إقليمية رائدة عقب عملية سلام صعبة مع الميلشيات اليسارية.

ومن المتوقع أن يتوجه ملايين الأشخاص إلى الأماكن التي يتوقف بها البابا خلال زيارته لمناطق النزاعات السابقة في كل من فيلافيسينسيو وميديين وقرطاجنة.

ويتوقع أيضا أن يشارك ستة آلاف شخص من ضحايا الصراع الذي دام 50 عاما بين الحكومة و"فارك"، في قداس يترأسه البابا في فيلافيسينسيو.

ويهدف فرنسيس خلال زيارته إلى كولومبيا، التي تعتبر الأولى له منذ توليه منصبه، لترسيخ دعائم السلام الذي يتحقق فيها بشق الأنفس.

وتحمل جولة بابا الفاتيكان في كولومبيا شعار " قم بالخطوة الأولى" وهي مبادرة لإحلال السلام.

وكان رئيس كولومبيا خوان مانويل سانتوس فاز بجائزة نوبل للسلام عام 2016 تقديرا لجهوده للمصالحة. لكن السلام مازال هشا، حيث أن انتهاء حركة فارك ربما يؤدي لسيطرة جماعات عنيفة أخرى على نشاط تهريب المخدرات، كما أن هناك مخاوف من شن هجمات انتقامية تستهدف المتمردين السابقين.

ولقي ما لا يقل عن 220 ألف شخص حتفهم في الصراع المسلح بكولومبيا في الفترة ما بين 1958 و 2012، بين الميلشيات اليسارية والجيش والشرطة والقوات اليمينية، وذلك بحسب ما ذكر المركز الوطني للذاكرة التاريخية بكولومبيا.

وأوضح تقرير للأمم المتحدة صدر العام الماضي حول النازحين داخليا أن نحو 7 مليون مواطن في كولومبيا اضطروا للفرار من منازلهم بسبب الصراع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان