إعلان

تظاهرة لآلاف المسلمين الإندونيسيين احتجاجا على اضطهاد الروهينجا

11:22 ص الأربعاء 06 سبتمبر 2017

ناشطات اندونيسيات يتظاهرن ضد العنف في بورما، في مد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جاكرتا – (أ ف ب):

تظاهر إندونيسيون مسلمون الأربعاء أمام السفارة البورمية في جاكرتا للمطالبة بوقف العنف ضد أقلية الروهينجا المسلمة في بورما.

ونظم آلاف المتظاهرين مسيرة في شوارع العاصمة وصولا إلى مقر السفارة في وسط جاكرتا.

وقد أثارت مسألة اضطهاد الروهينجا الذين يعتبرون مهاجرين غير شرعيين وترفض بورما منحهم الجنسية، غضبا في اندونيسيا والعالم الاسلامي.

وردد المتظاهرون هتافات "الله اكبر" وحملوا لافتات كُتب عليها "أوقفوا قتل المسلمين الروهينجا" بهدف التنديد بالوضع الإنساني المتدهور في ولاية راخين في بورما.

وقالت تيتا فاطمة واتي وهي معلمة من منطقة قرب بوغور لوكالة فرانس برس "اعتقد أن المسألة ليست فقط دينية وإنما مسالة انسانية. ما يحصل هناك قاس جدا".

ونشر حوالى ستة آلاف عنصر من الشرطة والجيش لحراسة السفارة التي طوقت بأسلاك شائكة كما أعلن المتحدث باسم شرطة جاكرتا لوكالة فرانس برس.

ووضعت السلطات في حالة تأهب منذ الأحد بعدما ألقيت زجاجات مولوتوف على السفارة.

وعبر نحو 125 الف لاجىء من الروهينجا الحدود إلى بنجلادش في الأسابيع الماضية هربا من العنف الذي تمارسه القوات البورمية التي قامت بإحراق قرى ردا على هجمات قام بها متمردون من الروهينجا في 25 أغسطس.

وأثار نزوح اللاجئين غضب كثيرين في إندونيسيا، أكبر دولة مسلمة في العالم.

واختتمت وزيرة خارجية إندونيسيا ريتنو مارسودي زيارة استغرقت يومين إلى بورما الثلاثاء حيث حثت الزعيمة اونغ سان سو تشي وكذلك قائد الجيش الجنرال مين اونغ هلاينغ على المساهمة في حل الأزمة.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان