إعلان

أمين عام الأمم المتحدة: بيونج يانج تضع ملايين البشر في دائرة الخطر

07:23 م الثلاثاء 05 سبتمبر 2017

أنطونيو غوتيريش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن كوريا الشمالية وضعت الملايين من البشر في دائرة الخطر.

وقال غوتيريش، في مؤتمر صحفي حول العديد من القضايا، مساء اليوم الثلاثاء، إن التجارب النووية لكوريا الشمالية تهدد استقرار ملايين الأشخاص في العالم، معربا عن إدانته للاختبار النووي الذي أعلنت كوريا الشمالية إجراءه تحت الأرض مؤخرا.

وأضاف أن الخطابات المواجهة من كوريا الشمالية قد تؤدي إلى عواقب وخيمة في العالم، واصفا خطوات بيونج يانج بأنها انتهاك خطير لالتزامات الدولية.

ولفت إلى أن ما تقوم به كوريا الشمالية يزعزع الأمن الإقليمي والعالمي، مشيرا إلى أن بيونج يانج هي الوحيدة التي تواصل انتهاك القواعد المتعلقة بحظر اختبارات التفجيرات النووية.

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على أنه يجب تضافر جهود العالم من أجل التعامل مع الأزمة الكورية الشمالية.

وفي شأن أخر، أعرب غوتيريش عن قلقه إزاء الأوضاع في ميانمار، واصفا الأوضاع هناك بأنها صعبة للغاية.

وكشف أن الأمم المتحدة على تواصل مستمر مع السلطات في ميانمار من أجل التعرف على الأوضاع أولا بأول، مشددا على ضروة أن تعمل دولة ميانمار على حل النزاع.

يأتي ذلك فيما أفادت الأمم المتحدة بتزايد كبير في عديد الفارين من ميانمار من مسلمي الروهينجا إلى بنجلاديش حيث قالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة إنها رصدت أكثر من 35 ألفا من النازحين الجدد خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

وقد أجج النزاع في ميانمار هجوم شنه مسلحون من الروهينجا على مواقع للشرطة قام الجيش إثره بحملات دهم واسعة على تجمعات الروهينجا أدت إلى موجة فرار مدنيين واسعة من قراهم.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان