إعلان

تركيا تفرج عن ألمانية عقب اعتقالها مع زوجها

02:55 م الإثنين 04 سبتمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسطنبول/برلين - (د ب أ): 

ذكرت تقارير إعلامية أن الألمانيين اللذين اعتقلتهما السلطات التركية في أنطاليا مؤخرا هما زوجان منحدران من تركيا.

وذكرت وكالة الأنباء التركية "الأناضول" اليوم الاثنين أن السلطات التركية أفرجت عن الزوجة بعدما خضعت لاستجواب من قبل الادعاء العام.

وأضافت الوكالة أن السلطات لا تزال تجري تحقيقات ضد الزوجة.

وفي المقابل، لا يزال الزوج محتجزا لدى الشرطة.

وذكرت إذاعة غرب ألمانيا أن الزوجين من ولاية راينلاند-بفالتس الألمانية ولهما أصول تركية.

وبحسب بيانات "الأناضول"، تدور الاتهامات حول علاقة الزوجين بحركة الداعية فتح الله جولن، التي تحملها الحكومة التركية مسؤولية الانقلاب العسكري الفاشلة الصيف الماضي، مضيفة أن الادعاء العام بدأ التحقيقات ضدهما عقب تلقي بلاغا بهذا الاتهام.

وذكرت وكالة الأنباء التركية "دوغان" أن الزوجين الألمانيين سافرا إلى أنطاليا لقضاء عطلة هناك، وتم القبض عليهما الخميس الماضي في المطار.

وبوجه عام، لا يزال هناك 11 ألمانيا يقبعون في السجون التركية عقب محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في صيف العام الماضي. ويواجه هؤلاء اتهامات سياسية، من بينها دعم إرهابيين.

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت تغيير سياستها تجاه تركيا عقب القبض على الناشط الحقوقي الألماني بيتر شتويتنر في منتصف تموز/يوليو الماضي، وشددت إجراءات السفر إلى تركيا، التي يفضل الكثير من الألمان قضاء عطلاتهم فيها. كما تدرس الحكومة الألمانية اتخاذ المزيد من الإجراءات لممارسة ضغوط على تركيا للإفراج عن الألمان المعتقلين هناك.

يذكر أن زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي، مارتن شولتس، قال أمس خلال مناظرة تليفزيونية مع المستشارة أنجيلا ميركل إنه يعتزم وقف مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي حال فوزه بمنصب المستشارية.

ومن جانبها، طالبت ميركل بتجميد مساعدات الانضمام التي تحصل عليها تركيا من الاتحاد الأوروبي، والتي تقدر بالمليارات.

كما أعلنت ميركل أنها ستزيد الضغط الاقتصادي على تركيا حتى يتم الإفراج عن الألمان المعتقلين هناك لأسباب سياسية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان