إعلان

التحقيق فى طلب وزير الخزانة الأمريكي طائرة عسكرية لقضاء شهر العسل في أوروبا

02:44 م الخميس 14 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (أ ش أ)
كشفت مصادر مطلعة فى واشنطن أن مكتب المفتش العام بوزارة الخزانة فتح تحقيقا حول طلب وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين باستخدام طائرة عسكرية تابعة للجيش الأمريكي للسفر مع زوجته للتمتع برحلة شهر العسل في اسكتلندا وفرنسا وإيطاليا في وقت سابق من الصيف.

وقال مسؤولون على إطلاع بالأمر - حسب ما نقله الموقع الإخباري لقناة "إيه بي سي" الأمريكية- إن الطلب غير المعتاد على الإطلاق لطائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية، والتي قال متحدث باسم القوات الجوية إنها تتكلف نحو 25 ألف دولار في كل ساعة تشغيل، كتبه مكتب وزير الخزانة؛ لكن تم اعتباره طلبا غير ضروري بعد دراسته من قبل مسؤولي الوزارة.

وأشار الموقع إلى أن منوتشين، المصرفي المستقل الثري الذي عمل سابقا في جولدمان ساكس، دفع بهذا الطلب لمراجعة لسفرياته السابقة التي استخدم فيها طائرة حكومية إلى لويزفيل وفورت نوكس وكينتاكي خلال الشهر الماضي.

وأوضح الموقع أن المفتش العام للوزارة يفحص ما إذا كان منوتشين استخدم طائرة بشكل غير مناسب لمشاهدة كسوف الشمس الكامل، الذي شهدته الولايات المتحدة الشهر الماضي، مع زوجته الممثلة وعارضة الأزياء الاسكتلندية لويس لينتون.

ونفى مكتب منوتشين أن الوزير استقل الطائرة لمشاهدة الكسوف، مؤكدا أنه كان هناك لحضور اجتماعات حول إعادة هيكلة الضرائب التي تسعى إليها إدارة الرئيس دونالد ترامب، بينما أشارت وزارة الخزانة إلى أن منوتشين سيعوض الحكومة عن تكاليف سفر زوجته.

وقال مصدر في مكتب المفتش العام لوزارة الخزانة : إنه بالإضافة إلى مراجعة رحلة منوتشين إلى كينتاكي، فإنه تم فتح تحقيق رسمي في طلب منوتشين للسفر بالطائرة الحكومية لقضاء شهر العسل في أوروبا.

وأكد متحدث باسم وزارة الخزانة الأمريكية للموقع الإخباري أن الوزير طلب سفرا حكوميا خلال شهر العسل لقلقه على الحفاظ على طريقة إتصال آمنة خلال عطلته.

وبرر المتحدث بأن الوزير عضو بمجلس الأمن القومي، لديه مسؤولية تجاه مكتب الاستخبارات الإرهابية والمالية..مضيفا أنه "أمر لا بد منه أن يكون لدى منوتشين وسائل اتصالات آمنة، ومن مهماتنا أن نضع في الاعتبار خيارات واسعة لضمان حصوله على هذه الإمكانيات خلال سفره، بما في ذلك الاستخدام المحتمل لطائرة عسكرية.

وتابع المتحدث أن مكتب الوزير قرر في النهاية ، أن استخدام طائرة عسكرية "غير ضروري" بعد أن اتضح وجود طرق أخرى يمكن من خلالها إتاحت اتصالات آمنة للوزير.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان