إعلان

الخرطوم: عدد المهاجرين السودانيين بالخارج 5 ملايين شخص

10:44 م الإثنين 07 أغسطس 2017

جهاز شئون السودانيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ):

قال أمين عام جهاز شئون السودانيين العاملين بالخارج السفير كرار التهامي، إن هناك ٥ ملايين مهاجر سوداني حول العالم، لافتا إلى أن العائدين من المملكة العربية السعودية بلغ عددهم ٥١ ألف شخص.

وأضاف التهامي - في تصريحات صحفية، الإثنين -أن السودانيين الموجودين في ليبيا قرابة ٢٥٠ ألف شخص، لافتا إلى أن الجهاز يتابع أوضاعهم باستمرار، وأن غالبيتهم يقيمون في مناطق آمنة نسبيا.

وأشار إلى أن وزارة المالية وافقت على مبدأ الحوافز لتشجيع تحويلات المغتربين، وتبقى فقط الترتيبات الفنية، لافتا إلى أن بنك السودان المركزي وافق مبدئيا على التمويل العقاري لهم، بشكل استثنائي.

وفي سياق متصل، التقى التهامي،الإثنين، بمعتمد شئون الرئاسة مسئولة ملف المغتربين بحكومة ولاية الخرطوم ميادة سوار الذهب.

وأبدى التهامي استعداد جهاز المغتربين الكامل للتعاون المشترك مع حكومة الولاية، فيما يتعلق بقاعدة المعلومات والبيانات الخاصة بالمغتربين، استنادا على تجربة الجهاز الطويلة في مجال الهجرة ورعايته الشاملة للسودانيين في الخارج.

من جانبها، وعدت سوار الذهب بتقديم كل التسهيلات المطلوبة للمغتربين والعائدين بصورة نهائية من السعودية، في مجالات الاستثمار، الصحة، الإسكان، التأمين الاجتماعي والصحي، مبرزة أنها ستناقش ملف المغتربين بالتفصيل وتتخذ اللازم ،بعد موافقة المجلس التشريعي بالولاية.

وأكدت العمل على إيجاد وتعزيز الفرص المناسبة من قبل ولاية الخرطوم للمغتربين، في مجال الخدمات المختلفة، وعمل قاعدة معلومات شاملة بتصنيفات المغتربين والعائدين، وتهيئة تلك الفرص في شكل مجموعات، ومن ثم توفير المشاريع المناسبة لهم.

واتفق الجانبان على وضع الرؤية الأولية لملف المغتربين بالولاية، عبر التنسيق المشترك، مع إيلاء العائدين اهتماما خاصا، مع عقد لقاء مع والي الخرطوم الفريق أول ركن عبد الرحيم محمد حسين، وذلك لمناقشة الملف بصورة أوسع، والاتفاق على محتوياته، ومن ثم عرضه على مجلس تشريعي الولاية.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان