إعلان

الرئيس الألماني يعبر عن تضامنه مع ضحايا إعصار "هارفي"

06:07 م الأربعاء 30 أغسطس 2017

الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):
عبر الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن مواساته للشعب الأمريكي جراء الآثار التي تسبب فيها إعصار "هارفي" في ولاية تكساس.

وكتب شتايناير إلى ترامب، اليوم الأربعاء: "إن الفيضانات العارمة في تكساس و لويزيانا تسببت في شعور بالتعاطف الكبير في ألمانيا".

وتابع شتاينماير: "أود منكم أن تبلغوا الشعب الأمريكي، وخاصة ذوي الضحايا، عن تعاطفنا العميق" مضيفا: "إذا استطعنا المساهمة في تخفيف ما ألم بالسكان فنحن مستعدون لذلك بالطبع".

كما عبر الرئيس الألماني عن عزائه للناس الذين فقدوا أحد ذويهم خلال الكارثة.

وعبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن صدمتها إزاء العواقب الكارثية التي نتجت عن إعصار "هارفي" في ولاية تكساس الأمريكية.

قالت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية، أولريكه ديمر، اليوم الأربعاء في برلين، إن المستشارة عبرت عن تعازيها ومواساتها لضحايا الكارثة وذويهم.

كما عبرت المستشارة الألمانية عن تضامنها مع قوات الأمن والمسعفين المشاركين في عمليات الإنقاذ، وقالت: "إن الأعداد المتزايدة للوفيات واتساع مناطق الفيضانات تدل على أن الحجم الحقيقي للمأساة لم يتضح بعد".

وذكرت الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، أن العاصفة المدارية "هارفي" وصلت إلى اليابسة للمرة الثانية في ولاية لويزيانا الجنوبية الغربية.

وأضافت الوكالة في أحدث نشراتها أنه من المتوقع أن تتسبب العاصفة في "فيضانات مدمرة" بعدما تسببت الأمطار في ارتفاع منسوب المياه في المناطق التي غمرتها بالفعل في تكساس ولويزيانا بمقدار 15 سنتيمترا إضافية.

ومن المتوقع أن يستمر "هارفي" في التحرك باتجاه الشمال الشرقي حتى يتلاشى فوق ولاية تينيسي خلال أيام.

ووفقا لصحيفة "هيوستن كرونيكل"، فإن ما لا يقل عن 24 شخصا لقوا حتفهم في هيوستن وجرى إنقاذ أكثر من 13 ألف آخرين منذ وصول هارفي للمرة الأولى إلى اليابسة الجمعة الماضية كإعصار من الفئة الرابعة.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية، أمس، أن العاصفة التي وصفها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ"الملحمة"، تسببت في منسوب مياه قياسي حول هيوستن بلغ 125 سنتيمترا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان