إعلان

سجن صحفي فرنسي في تركيا بتهمة "الارهاب"

08:44 ص الخميس 03 أغسطس 2017

عنصر من القوات الخاصة في الشرطة التركية في 4 كانون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (أ ف ب):

سجنت السلطات التركية الثلاثاء صحفيا فرنسيا مستقلا تشتبه بممارسته انشطة "إرهابية" على صلة بالمقاتلين الأكراد في سوريا، وفق ما أفادت مصادر قضائية وكالة فرانس برس الأربعاء.

واعتقل لو بورو الذي تعاون مع قناة "تي في 5 موند" الفرنسية ويقول عبر تويتر إنه طالب صحافة، الأسبوع الفائت عند معبر الخابور الحدودي بين العراق وتركيا.

وبعدما أوقف خمسة ايام رهن التحقيق، سجن الصحفي في مدينة شرناك في جنوب شرق تركيا ذي الغالبية الكردية، وفق المصادر القضائية. وتقع شرناك في المحافظة التي تحمل الاسم نفسه والمحاذية للعراق وسوريا.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول الحكومية عن مصدر امني أن بورو اعتقل بعد العثور في حوزته على صور تظهره برفقة مقاتلين أكراد سوريين تعتبرهم أنقرة امتدادا للانفصاليين الأكراد في تركيا.

وأجرى بورو قبل ثلاثة أعوام تحقيقا عن وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا بثته "تي في 5 موند". وبث الصحفي الشريط المصور على صفحته الشخصية على موقع فيميو.

وقالت الخارجية الفرنسية لفرانس برس "نتابع باهتمام بالغ وضع مواطننا الموقوف في تركيا ونحن على تواصل مع عائلته".

وتذكر هذه القضية بحالة ماتياس دوباردون المصور الصحفي الفرنسي الذي أوقف في جنوب شرق تركيا في مايو وطرد بعد احتجازه شهرا واثر تعبئة كبيرة.

واتهمته السلطات التركية بممارسة "الدعاية الإرهابية" لحساب حزب العمال الكردستاني لنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا التقطت خلال تحقيق.

وتحتل تركيا المرتبة 155 على قائمة من 180 دولة بحسب تصنيف منظمة مراسلون بلا حدود لحرية الصحافة للعام 2017.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان