إعلان

فرنسا تتهم كوريا الشمالية بـ "اللامسؤولية"

02:09 م الثلاثاء 29 أغسطس 2017

الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (د ب أ):

دعا الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لانتهاج "سياسة عنيدة" تجاه كوريا الشمالية كرد فعل على تجربتها الصاروخية الجديدة الناجحة.

وقال ماكرون في كلمة عن المبادئ الأساسية للسياسة الخارجية لفرنسا اليوم الثلاثاء إن قيادات كوريا الشمالية برهنت مرة أخرى على "عدم تحليها بالمسؤولية".

وقال الرئيس الفرنسي إن بلاده تستعد لإعداد مبادرات جديدة لتجنب التصعيد ولإعادة كوريا الشمالية مرة أخرى لمائدة المفاوضات.

وأطلقت كوريا الشمالية صاروخا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء حلق فوق اليابان قبل أن يسقط في المحيط الهادئ، بحسب تأكيدات رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ووزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون"، فيما تجري الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات عسكرية بالقرب من ذلك.

وقالت رئاسة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، إن الصاروخ أطلق بالقرب من العاصمة الكورية الشمالية بيونجيانج وقطع مسافة تزيد على 2700 كيلومتر ووصل إلى أقصى ارتفاع ممكن لنحو 550 كيلومترا.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إن اليابان "ستبذل قصارى جهدها لحماية أرواح شعبها"، ودعا إلى اجتماع طارئ للأمم المتحدة لبحث إجراءات إضافية ضد بيونجيانج.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوجا خلال مؤتمر صحفي إن الصاروخ أطلق حوالى الساعة 0558 صباحا بالتوقيت المحلي (2058 مساء الاثنين بتوقيت جرينتش) وحلق فوق كيب إريمو في جزيرة هوكايدو شمالي البلاد وسقط على بعد 1180 كيلومترا شرقي المنطقة.

وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء نقلا عن مسؤولين حكوميين لم تسمهم أنه لم تجر أي محاولات لاعتراض الصاروخ وأنه تحطم إلى ثلاثة أجزاء قبل أن يسقط في المحيط الهادئ.

كما أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن بيونجيانج أطلقت الصاروخ الذي حلق فوق اليابان، مضيفة أنه لم يمثل تهديدا لأمريكا الشمالية.

ودفع ذلك الإطلاق الصاروخي مشغلي السكك الحديدية في شمال شرقي وشرق اليابان إلى تعليق الخدمات مؤقتا.

ويأتي الإطلاق في الوقت الذى تجرى فيه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات عسكرية سنوية مشتركة تستمر 11 يوما وصفتها بيونجيانج بانها "مناورات حرب عدوانية طائشة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان