إعلان

برلماني عراقي: أعداء العرب هم المستفيدون من الأزمة القطرية الحالية

03:40 م الخميس 06 يوليو 2017

البرلمان العراقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود:

قال أحمد الجبوري، عضو البرلمان العراقي، إن الأزمة القطرية الحالية لا يستفيد منها إلا أعداء وخصوم العرب، موضحًا أن قطر حتى وإن كان عليها بعض التحفظات لكنها بسبب الأزمة ستتجه إلى أطراف خارجية مثل تركيا وإيران.

وأضاف الجبوري، في تصريحات لمصراوي، الخميس، أنه يجب هذه إنهاء الأزمة الإعلامية غير المبررة في أسرع وقت، وحلها في إطار الحوار مع الحرص على احترام الشؤون الداخلية للدول.

وأكد البرلماني العراقي، أن قطر رغم الأزمة الحالية والحصار الذي فرضته عليها الدول الأربع، إلا أنها لاتزال دولة قوية.

وأشار: "لا أعتقد أن السعودية ستقدم على ما أقدمت عليه العراق في تسعينات القرن الماضي تجاه الكويت، بالتالي علينا أن نستفيد من مخرجات هذه الأزمة في علاج الهواجس الموجودة في الدول العربية ويجب أن تكون في إطار المنطق وليس في إطار التعنت".

وتوقع النائب العراقي أن تشهد الأزمة القطرية انفراجة قريبة، وتوقع أن تطلب الدوحة من الذين عليهم ملاحظات أو متهمين بالإرهاب مغادرة أراضيها ولكن في إطار العرف.

ودعا النائب العراقي قناة الجزيرة القطرية بأن تعيد النظر في سياستها تجاه الدول العربية، وألا تكون أداة للتقسيم الطائفي في الشرق الأوسط.

وأوضح "لا نريد أن نغلق الجزيرة، لكننا نريد أن يكون مسارها مستقيمًا في قضايا الأمة العربية، وألا تتبني أجندات خارجية سواء علمت أم لم تعلم".

وتتعرض الإمارة الخليجية الصغيرة لعقوبات دبلوماسية واقتصادية غير مسبوقة من السعودية ومصر والإمارات والبحرين التي قطعت علاقاتها وأغلقت مجالاتها الجوية والبحرية والمعبر البري الوحيد مع السعودية الذي يربط قطر بالخارج، في خطوة مفاجئة في الخامس من يونيو الماضي.

وتتضمن المطالب الموجهة إلى قطر إغلاق قناة الجزيرة، والقاعدة التركية في الدوحة، وتقليص علاقات الدوحة مع إيران، إضافة إلى إنهاء دعم الدوحة لجماعة الإخوان المسلمين.
وكانت قطر قد وصفت قائمة المطالب بأنها "غير واقعية وغير عملية".

وتتهم الدول الأربع وغيرها من الدول الأخرى قطر بدعم الإرهاب والجماعات المتطرفة، الأمر الذي تنفيه الدوحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان