إعلان

رئيس البرلمان العربي يؤكد ضرورة حل الأزمة القطرية في أسرع وقت

01:17 م الأربعاء 05 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان محمود:

أعرب رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، اليوم الأربعاء، عن قلقه الشديد بشأن استمرار الأزمة بين قطر وعدد من الدول العربية، مؤكدا أهمية حل تلك الأزمة في أسرع وقت، وفي إطار مجلس التعاون الخليجي.

وثمن السلمي، الجهود التي يقوم بها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لحل الأزمة.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي بجلسة البرلمان السادسة من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني.

وأكد أن جلسة اليوم تنعقد في ظل ظروف استثنائية وتحديات جسيمة وخطيرة تواجه أمتنا العربية، ما يتطلب تكاتف الجهود، لتجاوز هذه التحديات وأصبح من الضرورة بحث كافة قضايا الخلاف بين الدول العربية وطرحها في إطار من الوضوح والشفافية وإيجاد الحلول للأزمات".

وهنأ السلمي، الأسرى الفلسطينيين في بداية الجلسة، بانتصارهم في معركة البطون الخاوية التي خاضوها في معتقلات المحتل الصهيوني.

وأكد استمرار دعمه للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الإقليمية والدولية، قائلا: "هذا ما عملنا عليه من خلال مشاركتنا في الجلسة الرابعة للبرلمان الإفريقي التي عقدت بداية شهر مايو الماضي بجمهورية جنوب افريقيا، وأثمرت عن إصدار بيان مشترك عن البرلمان العربي وبرلمان عموم أفريقيا للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين".

وادان قيام حكومة الاحتلال بعقد اجتماع نهاية شهر مايو الماضي في نفق أسفل حائط البراق، واستمرار سياساتها الاستيطانية على الأراضي الفلسطينية المحتلة في تحد سافر للمجتمع الدولي، تقويضا لعملية السلام.

ونوه رئيس البرلمان العربي الى أن النتائج والقرارات الهامة التي صدرت عن القمم التاريخية الثلاث السعودية، والخليجية والعربية الإسلامية – الأمريكية، التي عقدت في المملكة العربية السعودية، تؤكد أن الدول العربية أصبحت اليوم صاحبة المبادرة في حل القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة مكافحة الإرهاب، والحفاظ على الأمن والسلم في المنطقة العربية والإسلامية.

وأوضح أن من أهم نتائج هذه القمم التاريخية هو بناء شراكة وثيقة بين الدول العربية والإسلامية والولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة التطرف والإرهاب وتحقيق السلام والاستقرار والتنمية في العالم العربي والإسلامي.

و هنأ السلمي دولة وشعب العراق بانتصاره على تنظيم داعش الإرهابي، مضيفا "ندعم تفعيل الحوار الوطني بين أبناء الشعب العراقي الشقيق".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان