إعلان

فرنسا تزود المهاجرين في مخيم كاليه بالمياه بعد حكم قضائي

09:00 م الإثنين 31 يوليو 2017

المهاجرين في مخيم كاليه - ارشيفيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس -(د ب أ)

أكدت وزارة الداخلية الفرنسية اليوم الاثنين أن السلطات ستوفر المياه للمهاجرين الذين يقيمون في مخيم بالقرب من ميناء كاليه على القنال الانجليزي، وذلك بعد رفض إحدى محاكم القضاء الاداري استئناف الحكومة في هذا الصدد.

فقد أصدر مجلس الدولة، وهو أعلى محكمة للقضاء الاداري في فرنسا، حكما موجعا وصف فيه تقاعس السلطات عن توفير المياه بأنه "قصور يخضع للمساءلة القانونية بسبب تعريض الأشخاص المعنيين ...للمعاملة المذلة أو غير الانسانية".

وقال وزير الداخلية جيرار كولمب إنه سيتم أيضا إنشاء مركزين جديدين لإعاشة المهاجرين على مسافة تتراوح بين 60 و70 كيلومترا من المدينة الساحلية.

يشار إلى أن كولمب وكذلك السلطات المحلية مصممون على منع إعادة تشييد مخيم كبير غير رسمي للمهاجرين بالقرب من البلدة والذي كان قد جرى هدمه في أكتوبر الماضي.

لكن المهاجرين الذين يأملون في شد الرحال إلى بريطانيا عبر القنال الانجليزي عادوا إلى كاليه منذ هدم ما يسمى بمخيم الأدغال.

وتبين لمجلس الدولة أن عدة مئات من المهاجرين في المنطقة بما في ذلك نحو 100 قاصر ، في "حالة من العوز والوهن" .

وقال المجلس إن عدم اتاحة المياه لهم يعرضهم للعدوى والمعاناة النفسية".

وأوضح كولمب أنه سيتم تكثيف التدابير الرامية إلى نقل المهاجرين القصر الذين يعيشون بدون ذوويهم إلى مراكز إيواء.

كما أمر الوزير جهات التفتيش الشرطية بإبلاغه عن الادعاءات التي تسوقها منظمة هيومان رايتش ووتش بأن الشرطة تسيئ "بشكل روتيني" معاملة المهاجرين في كاليه.

كانت المنظمة ، ومقرها نيويورك ، ذكرت الأسبوع الماضي أن قوات الأمن تستخدم رذاذ الفلفل ضد المهاجرين وهم نائمين بما في ذلك الأطفال وأنها تصادر بشكل منتظم أكياس النوم والبطاطين والملابس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان