إعلان

ترامب وسلمان يبحثان هاتفيًا تطورات الأوضاع في المنطقة ومكافحة الإرهاب

06:21 م الإثنين 03 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ):

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الإثنين، اتصالاً هاتفيًا من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بحثا خلاله العلاقات التاريخية بين البلدين، بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وذكرت الوكالة أن الجانبين بحثا أيضًا - خلال الاتصال - الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه ومواجهة الدول التي تقف خلف تمويل الإرهاب، كما بحثا تعزيز العمل المشترك بين البلدين لمكافحة التطرف والسعي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضافت "واس" أن الجانبين السعودي والأمريكي بحثا خلال الاتصال تعزيز العمل المشترك بين البلدين لمكافحة التطرف والسعي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكان البيت الأبيض أعلن في وقت سابق، أن الرئيس ترامب أجرى مكالمات هاتفية منفصلة مع قادة السعودية والإمارات وقطر، هدفها الرئيسي وقف تمويل الإرهاب، والتصدي للفكر المتطرف.

وأضاف أن ترامب عبر عن مخاوفه بشأن الخلاف الحالي بين قطر وجيرانها من الدول الخليجية والعربية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه تواصل هاتفيًّا مع الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتناقشا بشأن أوضاع المنطقة.

وأوضح ترامب في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه اتصل بالملك سلمان وبحث معه السلام في الشرق الأوسط، مختتمًا تغريدته بقوله: "أمور مثيرة للاهتمام تحدث".

تأتي اتصالات ترامب مع موافقة الدول الخليجية الثلاث وهى السعودية والبحرين والأمارات ومصر على طلب الكويت، التي تتوسط في النزاع بين هذه الدول وقطر، بتمديد المهلة المحددة لتسلم رد الدوحة على مطالبها التي تقدمت بها بعد قطع علاقاتها معها متهمة أياها بدعم الإرهاب واتخاذ مواقف داعمة لإيران التي تتهمها الخليجية بالتدخل في شؤونها وبزعزعة استقرارها.

وتنفي قطر هذه الاتهامات وتصف الطلبات بأنها غير منطقة وتهدف للحد من سيادتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان