إعلان

البحرية الإيرانية تتهم نظيرتها الأمريكية بتكرار تحركاتها "الاستفزازية"

11:20 ص السبت 29 يوليو 2017

البحرية الإيرانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ):

اتهمت البحرية الإيرانية،اليوم السبت، نظيرتها الأمريكية بتكرار ما وصفته تحركاتها غير المهنية والاستفزازية في الخليج .

وأصدر فوج البحرية "ذو الفقار" في المنطقة الرابعة التابع لبحرية حرس الثورة الإسلامية، بيانا اليوم السبت ذكر أنه " بعد مضي عدة أيام على التصرف الاستفزازي لسفينة حربية أمريكية في شمال الخليج الفارسي عندما قامت بإطلاق طلقتين في الهواء أمام دوريات لبحرية حرس الثورة الاسلامية، قامت السفن الامريكية هذه المرة بعمل مشابه في وسط الخليج الفارسي".

وأضاف البيان أن حاملة الطائرات الأمريكية "نيميتز" والسفينة الحربية المرافقة لها قامت، في الوقت الذي كانت ترصد تحركتها وتتابعها فرقاطات فوج البحرية "ذو الفقار" في المنطقة الرابعة التابع لبحرية حرس الثورة الإسلامية، أمس بارسال مروحية بالقرب من منطقة "رسالت" النفطية الغازية واقتربت من سفن حرس الثورة الإسلامية.

وتابع البيان أن الأمريكيين قاموا، عبر حركة استفزازية وغير مهنية، بإطلاق قنابل ضوئية من أجل تحذير فوج البحرية "ذو الفقار"، ثم غادرت حاملة الطائرات الامريكية والسفينة الحربية المرافقة لها المنطقة فورا.

كان الجيش الأمريكي قد أعلن عن قيام سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بإطلاق طلقات تحذيرية باتجاه سفينة إيرانية بعد اقترابها بشكل كبير من السفينة الأمريكية خلال تدريب عسكري في الخليج ولم تستجب للتحذيرات اللاسلكية.

من جهة أخرى، وصف الحرس الثوري الإيراني في تصرف السفينة الأمريكية بأنه عمل "غير مهني واستفزازي".

كانت سفينة حربية أمريكية قد اطلقت في شهر يناير الماضي طلقات تحذيرية باتجاه سفينة ايرانية اقتربت منها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان