إعلان

الكرملين: العقوبات الأمريكية على موسكو ستضر بدول العالم الثالث

01:23 م الإثنين 24 يوليو 2017

العقوبات الأمريكية الجديدة على روسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
ينتظر الكرملين القرار النهائي لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن فرض عقوبات جديدة على روسيا، بحسب المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف.

وقال بيسكوف، بحسب ما نقلته وكالة تاس الروسية الإخبارية،: "لقد قلنا من قبل أننا نعارض مسألة العقوبات، خاصة المبادرات الجديدة التي يواصل الكونجرس تقديمها، وفيما يتعلق بموقف الإدارة الامريكية من العقوبات، فسمعنا بعض التعديلات، وننتظر بصبر صياغة الموقف النهائي بوضوح".

وقال بيسكوف للصحفيين، إن العقوبات الجديدة التي ناقشها الكونجرس الأمريكي بشأن روسيا، لن تضر مصالح واشنطن وموسكو فقط، ولكنها ستضر بدول العالم الثالث.

وتابع قوله: "نعتبر أن استمرار الحديث بشأن العقوبات، يضر بمصالح بلدينا، وكذلك سيكون له أضرار مُحتملة على دول العالم الثالث، التي تحاول روسيا تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية معها رغم السلبيات".

ويأتي ذلك بعد اتفاق زعماء في الكونجرس الأمريكي على قانون يسمح بفرض عقوبات جديدة على روسيا بشأن مزاعم تدخلها في الانتخابات الأمريكية، ما يضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أزمة كبيرة.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، فإن ترامب يستطيع التصويت بحق الاعتراض "فيتو" على مشروع القانون، لكن ذلك قد يثير شبهة دعمه أيضا للكرملين. إذا وقع على مشروع القانون فسوف يفرض بذلك قانونا يتعارض مع إدارته.

ويقوض القانون الجديد سلطات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما يتعلق برفع أي عقوبات مفروضة على روسيا.

يُذكر، أن أمريكا تفرض مجموعة من العقوبات على أفراد وشركات في روسيا، بسبب استيلائها على شبه جزيرة القرم.

وذكرت (بي بي سي) أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما طرد 35 دبلوماسيا وأغلق مقريّن دبلوماسيين لروسيا في الولايات المتحدة في ديسمبر الماضي في أعقاب مزاعم اختراق الانتخابات الأمريكية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان