إعلان

"أطباء بلا حدود" تفتتح مستشفى في قندوز بعد الغارة الجوية الأمريكية في 2015

04:59 م السبت 22 يوليو 2017

أطباء بلا حدود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول - (د ب أ):

افتتحت منظمة "أطباء بلا حدود" اليوم السبت مستشفى صغيرة جديدة في مقاطعة قندوز شمالي أفغانستان، وتعد الأولى من نوعها منذ أن تعرض مركز المنظمة لعلاج الجرحى بالمقاطعة لقصف جوي أمريكي علم 2015.

وقالت سيلفيا دالاتوماسينا المشرفة على البرامج في هذه المنظمة الطبية الخيرية الدولية إن المستشفى الجديدة، لن تحل محل المركز الكبير لعلاج الجرحى الذي تعرض للتدمير عام 2015.

وأدت الغارة الجوية التي وقعت في الثالث من أكتوبر 2015 إلى مقتل 42 شخصا من بينهم مرضى وأطباء، وقال تقرير أمريكي في وقت لاحق أنه تم قصف المركز الطبي عن طريق الخطأ اعتقادا بأنه موقع لطالبان.

ويقع المستشفى الجديد في مدينة قندوز عاصمة المقاطعة التي تحمل ذات الاسم.

وأضافت دالاتوماسينا إن منظمة أطباء بلا حدود ترغب في إعادة افتتاح مركز كبير لعلاج الجرحى الذين تعرضوا لإصابات خطيرة، وتابعت "إننا نعلم أن هناك حاجة كبيرة لهذا المركز"، موضحة أنه يمكن افتتاحه عام 2018.

غير أن المنظمة تسعى للحصول على ضمانات من حركة طالبان والحكومة الأفغانية والقوى الدولية، بأن جميع الأطراف ستحترم حياد المنظمة، وأن تقوم المنظمة الخيرية الدولية بعلاج المصابين المنتمين لجميع الأطراف.

كما أوضحت سيلفيا دالاتوماسينا لوكالة الأنباء الألمانية أن منظمة أطباء بلا حدود أجرت أكثر من 100 جلسة تفاوضية خلال الأشهر الأخيرة حول كفالة السلامة لأعضائها في قندوز وكابول والولايات المتحدة.

يذكر أن عمليات التمرد في المناطق الشمالية من أفغانستان خاصة قندوز، شهدت تصعيدا خلال الأعوام الأخيرة، وتسيطر طالبان اليوم مساحات واسعة في الضواحي التسع من هذه المناطق، وتواصل القوات الجوية الأمريكية والأفغانية شن غارات جوية لقصف أهداف في المقاطعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان