إعلان

منظمة ألمانية تدعو قمة العشرين لعدم تجاهل مكافحة الجوع في أفريقيا

02:55 م الأحد 02 يوليو 2017

منظمة فيلت هونجر هيلفه الألمانية لمكافحة الجوع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هامبورج، ألمانيا (د ب أ)
دعت منظمة "فيلت هونجر هيلفه" الألمانية لمكافحة الجوع بالعالم قبل قمة مجموعة العشرين "جي20" المنتظرة بمدينة هامبورج الألمانية إلى عدم تجاهل مكافحة الفقر والجوع في أفريقيا.

وقالت رئيسة المنظمة باربل ديكمان في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "أمر جيد أن الشراكة مع أفريقيا توجد على جدول أعمال القمة"، واستدركت قائلة: "ولكن يجب ألا يتم التغاضي عن مكافحة الجوع".

يشار إلى أن هناك أكثر من 20 مليون شخص مهددين بالجوع بسبب نزاعات وبسبب الجفاف في نيجيريا وجنوب السودان والصومال واليمن، بحسب بيانات الأمم المتحدة.

وتحتاج الأمم المتحدة لمساعداتهم حتى شهر يوليو الجاري لإجمالي 9ر4 مليار دولار (3ر4 مليار يورو)، بحسب بياناتها. وجمعت حتى الآن أقل من نصف قيمة المساعدات فقط.

يذكر أن الدول لم تعلن تعهدات مالية ملموسة لمكافحة أزمة المجاعة خلال قمة مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع بالعالم "جي70" التي انعقدت في تاورمينا بإيطاليا في نهاية شهر أيار مايو الماضي.

يذكر أنه من المقرر أن تكون أفريقيا موضوعا محوريا للمرة الأولى خلال قمة مجموعة العشرين المنتظرة يومي الجمعة والسبت القادمين.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أعلنت قبل القمة دعم دول أفريقية ذات توجهات إصلاحية بإجمالي 300 مليون يورو من أجل تحفيز استثمارات خاصة.

وقالت ديكمان إن منظمة "فيلت هونجر هيلفه" تشيد بذلك، مستدركة بقولها: "ولكن ذلك وحده لن يحل المشكلات في أفريقيا".

وشددت بقولها: "لابد من مواصلة مكافحة الفقر في المناطق الريفية".

وإلى جانب دعم صغار المزارعين، دعت ديكمان أيضا لإنشاء المزيد من سلاسل القيمة في أفريقيا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان