إعلان

جيش الاحتلال يصادر مفاتيح المسجد الأقصى وقبة الصخرة

06:06 م السبت 15 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي على مفاتيح المسجد الأقصى، وذلك بعد إغلاقه لليوم الثاني على التوالي ومنع الصلاة فيه بعد مقتل شرطيين إسرائيليين أمس واستشهاد 3 فلسطينيين خلال اشتباك مسلح.

وقالت قناة سكاي نيوز عربية، إن جيش الاحتلال صادر مفاتيح عدد من بوابات المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة، واقتحم جميع مكاتب الأوقاف والمكتبات والمتحف، وخربت بعض المحتويات.

كما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها أمام أبواب المسجد الأقصى والطرق المؤدية إليه، كما فرضت حصارها أيضًا على البلدة القديمة ومنعت تجارها من فتح محالهم، لتتحول المنطقة إلى ثكنة عسكرية.

وهذه المرة الأولى التي تعلن فيها دولة الاحتلال منع إقامة صلاة الجمعة في المسجد الأقصى منذ الاحتلال الاسرائيلي للقدس عام 1967، وفقًا للوكالة الفلسطينية.

وكان عباس شومان، وكيل الأزهر، صرح أمس أن غلق قوات الاحتلال للمسجد الأقصى واعتقال مفتي القدس، الشخص محمد حسين، عمل "بربري ليس بمستغرب عليهم".

وحذر شومان من أن صمت المجتمع الدولي وعدم إجبار الاحتلال على احترام قدسية المسجد الأقصى "سيطمعهم (إسرائيل) في اتخاذ خطوات أخرة قد تكون إفلاق الأقصى بشكل دائم".

كما أدانت الجامعة العربية أيضًا بشدة إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين ومنعهم من أداء صلاة الجمعة، بجانب اقتحامع وتكسير مرافقه. وأدانت الجامعة في بيان أمس الجمعة استمرار الاقتحامات واستهداف الحرم، وتأجيج ذلك للصراع الديني ومفاقمة ظاهرة الإرهاب والعنف في المنطقة.

وطالبت بضرورة إعادة فتح المسجد الأقصى أمام المصلين فورًا، والتوقف التام عن أي محاولات لتغيير الوضع الطبيعي التاريخي القائم للمسجد الأقصى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان